مجتمع

انتشار حواجز حزبية في الضاحية وتوقيف 30 متورطا بأعمال نشل وسرقة

انتشرت اللجان الحزبية التابعة لحزب الله وحركة أمل، بالتعاون مع القوى الأمنية،  بشكل كبير في أحياء الضاحية الجنوبية لبيروت، وأقامت حواجز ظرفية، وسيرت دوريات في مختلف أحياء الضاحية، بحسب ما نقل موقع “النشرة”.

وأكدت المصادر أنه تم تنفيذ مداهمات طالت متورطين في أعمال نشل وسرقة وتجارة ممنوعات، كاشفة أنه تم توقيف 30 شخصاً منذ غروب اليوم الى منتصف الليل.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن “حزب الله” وحركة “أمل”، في بيان مشترك، أنّه “بعد ازدياد عمليات السرقة والسطو والاخلال بالامن في مناطق متفرقة من الضاحية الجنوبية لبيروت وصولاً إلى حد التفلّت وتهديد الأرواح والسلامة، عقد اجتماع بين حزب الله وحركة أمل، ضم مسؤول وحدة الارتباط والتنسيق في حزب الله وفيق صفا، ومسؤول الاعداد المركزي في حركة امل أحمد بعلبكي مع ممثلين عن الأجهزة الأمنية والعسكرية من الجيش وقوى الامن الداخلي وامن الدولة والامن العام”.

وأكدا أنه “بعد نقاش التطوّرات تم الاتفاق على تفعيل دور الأجهزة الأمنية بقطعاتها المختصة في الضاحية الجنوبية لبيروت، وتسيير دوريات في أكثر من منطقة على امتداد ساعات الليل والنهار، كما إقامة حواجز ظرفية في مختلف مناطق الضاحية”.

كما أوضحا أنّ “قيادتا حركة امل وحزب الله أهابتا بالدولة والاجهزة الامنية التعاطي بحزم مع كل مخل بالامن والتأكيد على رفع الغطاء عن كل متورط، كما اهابت القيادتان بأهلنا في الضاحية الجنوبية، التعاون مع الأجهزة الأمنية المختصة وتسهيل مهامها للتخلص من هذه الظواهر الشاذة”.

 

المصدر: النشرة

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى