منوعات

زيادة تعرفة الكهرباء وشيكة.. والتغذية؟

يبدو أنّ موضوع زيادة تعرفة الكهرباء وُضِع على نار حامية، إذ بعد مصادقة وزارة الطاقة على قرار مجلس إدارة كهرباء لبنان برفع التعرفة، يبقى توقيع وزارة المالية عليه وموافقة مجلس الوزراء قبل دخوله حيّز التنفيذ. فكيف سيصبح سعر تعرفة الكهرباء؟ ومتى تبدأ التغذية بالتحسّن؟

وقالت مصادر متابعة لصحيفة “الجمهورية” “تفاءلوا بالخير، حتى الساعة كل الوعود ايجابية، إنما مؤسسة كهرباء لبنان بحاجة لأن تتسلّم شيئاً خطياً حتى تشعر بأن الامور تتجه فعلياً نحو التطبيق”.

وفق معلومات “الجمهورية”، فإن تعرفة الكهرباء الجديدة التي أقرّها مجلس إدارة مؤسسة كهرباء لبنان ستكون متحركة وترتبط بعاملين: الاول سعر الدولار على منصة صيرفة، والثاني سعر برميل النفط أو الغاز عالمياً.

وأوضحت المصادر أن هذه التسعيرة، أي الـ 27 سنتاً، وضعت آخذة بعين الاعتبار أن سعر برميل النفط عالمياً هو 110 دولارات للبرميل، وبما أن سعر البرميل يشهد تراجعاً عالمياً فبالتأكيد ستكون التسعيرة اقل من ذلك.

وأكدت المصادر أنه من المتوقع أن تساهم زيادة التعرفة في تحسين التغذية ورفعها الى ما بين 8 الى 10 ساعات يومياً، لكن قبل ذلك يجب أن تتمّ صيانة المجموعات.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى