منوعات

“جيروزاليم بوست”: قوات “اليونيفيل” تمثل درعًا لـ”حزب الله”

أشارت صحيفة “​جيروزاليم بوست​”، إلى أن ” قوات “اليونيفيل” الدولية تمثل درعًا لـ”​حزب الله​” في الصراع المقبل بين ​إسرائيل​ و​لبنان​”، كاشفةً أن “الأشهر القليلة الماضية شهدت تطورًا كبيرًا في ​جنوب لبنان​، يتمثل في إرتفاع عدد مواقع التجميع التابعة لـ”حزب الله” على الحدود بين إسرائيل ولبنان، والمعروفة بإسم “الخط الأزرق”، بزعم أنه يشكل خطرًا كبيرًا على الأمن القومي الإسرائيلي”.

ولفتت إلى أن “حرية حركة اليونيفيل في “الخط الأزرق” محدودة، بدعوى أن “حزب الله” يقوم بعملية ترهيب ولمحدودية الدعم اللبناني، وهو ما أدى إلى تمكين الحزب اللبناني من إنشاء قدرة تكتيكية على المراقبة المفرطة والضربات البرية على شمال إسرائيل”.

وقد إدعت الصحيفة، أن “عملية ترهيب “حزب الله” تسببت في إنشاء مواقع تجميع عسكرية علنية مجاورة لإسرائيل، وهو ما يمثل خطرًا كبيرًا على الأمن القومي الإسرائيلي ومستقبل البلاد”، موضحةً أن “المراقبة الجوية التي تقوم بها قوات “اليونيفيل” الدولية ليست فعالة في الحد من النشاط العسكري لـ”حزب الله” اللبناني”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى