سياسة

إدارة بايدن أجرت اتصالات مباشرة مع سوريا

كشف مصدر مطلع ومسؤول رفيع في إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، في تصريحات لشبكة CNN أن الإدارة الأميركية أجرت اتصالات مباشرة مع الحكومة السورية في محاولة لتأمين الإفراج عن المواطن الأميركي أوستن تايس.

وقال المصدر المطلع إنه “كان هناك عدد من التفاعلات المباشرة – لم يحدث أي منها في دمشق – لكنها لم تسفر حتى الآن عن أي تقدم”.

وأكد المصدر المسؤول في إدارة بايدن التواصل المباشر مع الحكومة السورية، مشيراً إلى أنه كان أحد السبل المتعددة التي تتبعها الإدارة في محاولة لتحرير تايس.

ويصادف الأسبوع الجاري الذكرى العاشرة لأخذ تايس كرهينة في سوريا، وهو صحفي وجندي سابق في قوات البحرية الأميركية تمّ اعتقاله على حاجز قريب من دمشق بعد أن سافر إلى سوريا لتغطية الحرب الأهلية، بحسب وزارة الخارجية الأميركية.
وأعلن بايدن، الأربعاء الماضي، أن الحكومة الأميركية تعلم “على وجه اليقين أن النظام السوري يحتجزه”.

بالإضافة إلى الاتصالات المباشرة، استخدمت إدارة بايدن قنوات خلفية، بما في ذلك مدير جهاز الأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم، الذي لعب دوراً في تأمين الإفراج عن معتقلين أميركيين في الماضي، وزار العاصمة الأميركية واشنطن في أيار / مايو الماضي.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى