منوعات

الموظفون والعمّال: الإضراب ولاحقاً العصيان!

تضغط الأوضاع المعيشية المتدهورة على أحوال الموظفين والعمّال في لبنان مع تفاقم الغلاء الحاد، ما يدفعهم إلى الإضراب الشامل وحتى العصيان.

وفي هذا الشأن، أعلن رئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين (FENASOL) النقابي كاسترو عبد الله، تأييده دعوة اللجنة الفاعلة للاساتذة المتعاقدين في التعليم الاساسي الرسمي الى توحيد الصفوف في وجه السلطة وحكومتها والى إعلان العصيان المدني الشامل.

وقال في بيان أنه “لا تغيير إلّا في الشارع، ولا إسقاط لهذه المنظومة الفاسدة إلّا بإعلان العصيان المدني”، داعياً القطاع العام بكل إداراته الرسمية الى “ملاقاتنا في منتصف الطريق لإعلان العصيان المدني الذي بات الخيار الأوحد أمام شعبنا في مواجهتنا المطلبية المفتوحة مع حكومة صندوق النقد الدولي”.

من جانبها، أشارت الهيئة الادارية لرابطة موظفي الإدارة العامة في بيان اليوم الى أنه “عطفاً على البيان الصادر عن الرابطة بتاريخ 2022/6/8 والذي أوردت فيه مطالبها المحقة، وأعلنت بموجبه الإضراب العام والمفتوح، وبعد مضي ما يزيد على الأسبوع من دون أن تلقى مطالبنا آذاناً صاغيةً من المسؤولين، نشكر جميع الزملاء على حسن تجاوبهم والتزامهم المشرف، ونؤكد الاستمرار بالإضراب المفتوح الى حين تحقيق المطالب”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى