منوعات

فياض: لدينا أزمة مياه وهذا موعد اتفاقية الغاز

عقد وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال وليد فياض اجتماعاً في وزارة الطاقة والمياه مع عدد من السفراء وممثلي الاسرة الدولية في لبنان، وشرح خلال عرض مصوّر موسّع لواقع قطاع المياه والمشاكل التي تواجهنا في ظل الأزمة الاقتصادية والمالية.

وقال فياض بعد الاجتماع إن “هدف اللقاء كان عرض وضع قطاع المياه وتوزيعه للمواطنين وامكانات المساعدة في هذا الجانب”.
وأكد أن “وضع قطاع المياه دقيق في ظل ارتفاع أسعار الطاقة وخصوصاً عدم توفر الطاقة الكافية من كهرباء لبنان لمحطات المياه الاستراتيجية، ما يجعل الحاجة إلى الطاقة عالية بهدف توفير خدمة المياه”.

وتابع “بناءً على دراسة أولية أجريناها، تبيّن أن توفير المياه تدنى بنسبة 70% بين الفترة التي سبقت الازمة المالية والاقتصادية التي تضرب لبنان، والوقت الحالي”.

ولفت فياض إلى أن “أهم اسباب تراجع خدمة توفير المياه هي عدم توفر الطاقة التي تؤمّنها مؤسسة كهرباء لبنان بسعر يقارب الصفر، على افتراض أن سعر الكيلوواط من مؤسسة كهرباء لبنان يتراوح بين 100 و200 ليرة، إذا ما قورنت بأسعار الديزل الذي يناهز الـ13 الف ليرة لكل كيلوواط”.

وفي شأن استجرار الغاز، أعلن وزير الطاقة والمياه لوكالة “رويترز”، أنّ “لبنان ومصر سيُوقّعان الإتّفاقية النهائيّة لإستجرار الغاز في 21 حزيران الحالي”.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى