سياسة

المرتضى من عنجر: لن نركع ولبنان سينهض

افتتح وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد وسام المرتضى مدخل المدينة الأثرية في عنجر، بحضور وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان، رئيس بلدية عنجر وارتكس خوشيان ونائبه ناظاريت أندكيان، رئيس منطقة عنجر في حزب الطاشناق هاروت زاتليان، وأعضاء المجلس البلدي، ومخاتير، والارشمنديت أنانيا كوجانيان.

بعد إزاحة الستارة عن اللوحة التذكارية عند المدخل الرئيسي والنشيد الوطني، ألقى المرتضى كلمة قال فيها: “إن هذه الزيارة هي بمثابة زيارة عائلية، فأنا مرتاح كأني بين أهلي وناسي”.

وأثنى على “نشيد العروبة موطني الذي سمعه من أرض اللبنانيين ذات الأصول الأرمينية”، مهنئا “اللبنانيين من أصل أرميني، الذين يحملون هم قضية العرب أكثر بكثير من العرب”.

وقال: “نحن الشعب اللبناني بجذوره المختلفة لن نركع، ومستمرون وثابتون، وسننهض. لبنان سيعود اأفضل مما كان عليه. ورغم كل الظروف التي يمر بها، يبقى البلد الأروع والأنسب للعيش فيه”.

وأشار إلى أن “وزارة الثقافة تعتبر الأغنى في لبنان لأن الموروث الثقاقي والأثري والتراثي الموجود في لبنان غير موجود في أي مكان آخر، وهو يستثمر في خدمة الناس”، وقال: “تبقى الإدارة والإرادة عند الناس، وما يحصل اليوم هو شكل من أشكال هذا الاستثمار”.

أضاف: “إن عنجر وإخوتنا الأرمن هم مقاومة وإرث مقاومة متزامن ومترابط لإظهار هذه الحياة بأبهى أشكالها، مع ما يرافقها من تنظيم وترتيب وتحضّر ورقي”.

وتحدث “عما مر به لبنان عبر التاريخ”، معتبرا “الأرمن النموذج الحي للانفتاح”، وقال: “إن الإنسان الذي عانى هو أكثر إنسان جاهز للتصرف بطريقة راقية وصحية مع ذاته ومن حوله”.

وختم: “لفتني ما كتب على اللوحة خارجا “قرار جريء”. ما جرى اليوم ليس قرارا جريئا، بل خطوة بسيطة، فمشوارنا طويل، وهو يندرج ضمن حملة إنماء عنجر من أجل أن تظهر بحلة بهية أكثر فأكثر”.

يشار الى ان اعادة تأهيل وتفعيل هذا المدخل الاساسي للمعلم الاثري تم بقرار من الوزير المرتضى.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى