انتخابات

بالأسماء- كرامي تقدم بطعن ضد 3 نواب عن طرابلس

إعلانات

تقدم النائب السابق فيصل كرامي باستدعاء طعن بوجه كل من النائب ايهاب محمد مطر (الفائز عن المقعد السني)، النائب فراس أحمد السلوم (الفائز عن المقعد العلوي)، النائب رامي سعد الله فنج (الفائز عن المقعد السني).

وكان وكيل كرامي المحامي وديع عقل، تقدم بالطعن أمام المجلس الدستوري، وقال:” أنه في حال عقد المجلس الدستوري جلسة للبت بالطعن، فإن أقل من خمسين صوتا اذا احتسبت كافية لاعلان فوز فيصل كرامي”.

وكان كرامي قد اعلن في وقت سابق عن ذهابه الى المجلس الدستوري لـ”تقديم الطعن بنتائج الانتخابات النيابية”، وقال “انني اذ احتكم الى القانون والى الحق الدستوري فإنما هذا يأتي في سياق احترامي للمؤسسات الدستورية وايماني بالقضاء اللبناني”.

وعقد كرامي مؤتمرا صحافيا في دارته في طرابلس شرح فيه الاسباب التي دفعته للتقدم بالطعن، واوضح في كلامه “الاستهداف الذي تعرض له شخصيا وتعرضت له لائحة “الارادة الشعبية”.

وقال: “بعد صدور نتائج الانتخابات النيابية بساعات قليلة، تلقيت الكثير من الاتصالات من صحافيين واعلاميين محورها سؤال واحد حول ما اذا كنت سأتقدم بطعن الى المجلس الدستوري، وقد استمر الحال على هذا المنوال حتى يومنا هذا. اضافة الى هذه الاتصالات وهي طبيعية في اطار العمل الصحافي، فإنني لمست لدى الناخبين سواء كانوا من تيار الكرامة او من الاصدقاء والحلفاء والمحبين، رغبة فيها مزيج من البعدين العاطفي والواقعي بضرورة ان اتقدم بطعن الى المجلس الدستوري. كما انني استأنست بآراء خبراء وقانونيين وسياسيين، وكانت الآراء شبه موحدة لدى هؤلاء بأن التقدم بطعن الى المجلس الدستوري هو حق لا يجب ان اتجاوزه”.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى