طوفان الاقصى

ليبرمان: جنودنا أُمروا بعدم الرد على نيران حزب الله

نقل رئيس حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان، اليوم الجمعة، أنّ جنود “جيش” الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية “تلقّوا أوامر بعدم الرد على نيران حزب الله”.

وفي منشورٍ على موقع “إكس”، أوضح ليبرمان أنّه “بينما تلقى أحد المواقع الأمامية في الشمال 6 صواريخ مضادة للدبابات، في الأيام الماضية، صدر أمر صريح لجنودنا بأنّ الرد ممنوع على نيران حزب الله”.

وأضاف: “لا يمكن أن يشعر جنودنا وكأنّهم بط في منطقة رماية عند الحدود الشمالية، فيما السياسة التي تقودها الحكومة هي أنّه ممنوع المبادرة، وممنوع إطلاق النار، وممنوع الرد، إلاّ اذا اجتاز مقاتل الحدود بالفعل”.

وتابع ليبرمان أنّ على “إسرائيل إنهاء الحرب بطرد مقاتلي حزب الله إلى ما وراء الليطاني، وإلاّ فإنّ سكان الشمال لن يعودوا إلى المستوطنات”، قائلاً إنّه “يتعين الانتقال من سياسة الاستيعاب إلى سياسة الحسم، فما حصل في الجنوب ممنوع أن يتكرر في الشمال”.

وفي وقتٍ سابق، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ حزب الله “يمتلك زمام المبادرة في الشمال”، و”الجيش” الإسرائيلي “محبط وفي موقع الرد طوال الوقت”.

كما لفتت إلى أنّ حزب الله، “لديه قدرة للوصول بعيداً جداً في إسرائيل، إذا ما أراد ذلك”، مضيفةً أنّه “في الشمال نحن نرد ولا نبادر، وجنود الجيش مثل البط يصطادهم حزب الله عند الحدود”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى