fbpx
صحة

موجة جديدة من الفيروس “عالية المستوى”.. هل لبنان على أبواب إقفال عام؟

إعلانات

أكد رئيس اللجنة الوطنيّة لإدارة لقاح “كورونا”، د. ​عبدالرحمن البزري​، أن “عدد إصابات “​أوميكرون​” الذي أعلنت عنه وزارة الصحة هو تراكمي، ونحن في ​لبنان​ لدينا القدرة على تحديد المتحورات الناتجية عن ​كوفيد 19​”، موضحًا أن “إرتفاع عدد الإصابات اليومية بكورونا​ الى أكثر من 2000 هو مؤشر أننا ندخل بموجة جديدة من الفيروس، وقد تصل الى مستويات أعلى نتيجة الحركة الإجتماعية والسياحية وعلينا أن نستعد أكثر لمواجهة الموجة الجديدة”.

وفي حديث تلفزيوني، لفت البزري إلى أن “من إيجابيات المرحلة المقبلة هي أن هناك قسمًا كبيرًا من ​المجتمع اللبناني​ ملقح وهو من الصعب أن يدخل الى العناية الفائقة، وهناك العديد ممن لديهم مناعة نتيجة إصابتهم منذ وقت قريب بالفيروس”، كاشفًا أن “من 95 الى 100 بالمئة من المرضى بالعناية الفائقة هم من غير الملقحين، لذا علينا تنظيم الحركة السياحية والإجتماعية، وهو ما لم تنجح به الدولة ويجب أن يبدأ الفرد به من تلقاء نفسه”.

وأعلن البزري أن “علينا أن نستعد لموجة أقوى من كورونا رغم صعوبات القطاع الطبي”، مؤكدًا أن “المطالبة بإقفال البلد تفيد وبائيًا لكن لها تداعيات تربوية واقتصادية، ويجب أن تكون هناك طريقة منظمة لفتح البلاد بعد إغلاقها، و​الإقفال​ رغم أنه أحد الخيارات الا أنه لم يطرح على الطاولة ونأمل استيعاب الموجة عبر المناعة نتيجة ​اللقاحات​ والإصابات السابقة، ونراهن على أنه بإمكان اللبنانيين أن يتصرفوا ببعض المسؤولية والإلتزام بالإجراءات الوقائية، ونأمل ألا نصل الى الإغلاق وهو غير مطروح للبحث”.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: