انتخابات

البازل الانتخابي يتّضح في دائرة بيروت الأولى

أكّدت معلومات “أحوال”، أنّ النائب المستقيل نديم الجميّل سيخوض الانتخابات النيابية عن المقعد الماروني في بيروت الأولى على لائحة حزب الكتائب اللبنانية، ومن المتوقع أن يفوز الجميّل في الانتخابات خصوصًا بعد وفاة المنافس الجدّي للجميّل الراحل مسعود الأشقر.
وبحسب المعلومات، فإنّ رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل سيرشح مارونيًا لهذا المقعد من المتوقع أن يكون جو حبيقة نجل الوزير السابق الراحل ايلي حبيقة أو زوجة مسعود الأشقر.
كما أنّ تفاهمًا يتمّ وضع اللّمسات الأخيرة عليه بين الكتائب والقوّات اللّبنانية والنائب جان طالوزيان، لكنّ العقبة تكمن في المقعد الماروني حيث أنّ القوّات ستخوض المعركة على هذا المقعد ما قد يعرقل التفاهم بين المكونات الثلاث.
وتجدر الإشارة إلى أنّ لائحة قوى المعارضة وعلى رأسها النائب المستقيل بولا يعقوبيان لديها حظوظ مرتفعة للفوز بمقعدين نيابين، علمًا أنّ بولا سيكون إلى جانبها في اللّائحة كلّ من جمانا حداد وطارق عمار.
من جهة أخرى، تكشف معلومات أحوال أنّ حزب الطاشناق يُحضر الموسيقي غي مانوكيان لخوض الانتخابات على أحد المقاعد الأرمنية، مع الإشارة إلى أنّ مانوكيان كان يرأس نادي الهومنتمن لكرة السلّة ويحظى بشعبية لا يمكن الاستهانة بها.

محمد مدني

صحافي لبناني. يحمل شهادة الإجازة في الصحافة من الجامعة اللبنانية الدولية. عمل في عدد من الصحف والمواقع الأخبارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى