سياسة

البيسري: لن نقف مكتوفي الايدي جرّاء ما يحصل في عين الحلوة

أكد المدير العام للأمن العام بالإنابة اللواء الياس البيسري أننا “لن نقف مكتوفي الايدي جرّاء ما يحصل في مخيم عين الحلوة”، مشدداً على أنها “هذه أرض تخضع للسيادة اللبنانية وهذا السلاح يحظى بغطاء من السلطات اللبنانية، ما يحصل خطير جداً”، وحذّر أن إذا تمدّد الوضع فسيتحول إلى أزمة مُستنزفة والوضع في لبنان لا ينقصه أزمات”.

كما أكد البيسري، في حديث لـ“الجمهورية” أن “لدينا وسائل عدة لمكافحة هذا التفلت، والأولوية حالياً لوقف اطلاق النار ضمن خطة مدروسة يلتزم بها الطرفان”، مشيرا إلى أن موضوع تسليم المطلوبين الفلسطنيين هو من مسؤولية الدولة اللبنانية، وهي مَن تعطي مهلة وتتصرف في حال عدم التسليم، كما ان المجموعات الإسلامية لا يحق لها ان تستبيح أمن المخيم وأمن صيدا والجوار وتتحول الى مأوى لكل إرهابي أو داعشي مهما كانت جنسيته، ولا فتح يحق لها أن تحل مكان الدولة”.

ونبّه اللواء البيسري الى أن ما يجري في عين الحلوة وضعَ الدولة على المحك، وقال :”إمّا أن تثبت انها دولة فعلياً وإمّا ان تسقط في هذا الإمتحان”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى