سياسة

الاحتلال يستهدف الطواقم الإعلامية جنوباً.. والمقاومة تدك مواقعه

أفاد مراسلو وسائل الإعلام في جنوبي لبنان، اليوم الإثنين، باستهداف قوات الاحتلال الإسرائيلية الطواقم الإعلامية في بلدة يارون الجنوبية، دون تسجيل إصابات. وقد الاحتلال “أطلق صاروخاً من قبل مسيرة في الأجواء”.

ودانت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله الاستهداف، واصفةً ما جرى “بالجريمة الموصوفة والاعتداء ‏السافر الذي يهدف إلى منع الإعلام من فضح ممارساته الإرهابية”.

كما أضافت أنّ “هذه الجريمة الجديدة تضاف إلى سجل العدو المليء بالجرائم بحق الصحافيين ‏ووسائل الإعلام”.

وأكد الصحافي علي شعيب أن استهداف الموكب الاعلامي عند أطراف #يارون الذي كان يضم نحو 15 سيارة نفذه العدو بصاروخين من الطيران المسيّر ما أدى إلى تضرر 8 سيارات كانوا من ضمن الموكب ونجاة عدد كبير من الاعلاميين.

وتابعت أنّ ذلك لن يمنع الصحافيين الاحرار من ‏مواصلة أداء “رسالتهم ‏الشريفة في نقل صور الصمود والبطولة”، داعيةً إلى أوسع حملة تضامن مع الصحافيين العاملين في فلسطين ‏ولبنان وإلى إدانة “إسرائيل”.

استهدافات لمواقع الاحتلال

كذلك، تمَّ استهداف مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا المحتلة بنيران مباشرة من لبنان.

وأكدت المقاومة الإسلامية، استهدافها موقع حدب يارون بالأسلحة المناسبة فيه، بالإضافة إلى استهداف موقع ‏الرمثا في مزارع شبعا المحتلة بالأسلحة المناسبة، وتحقيق إصابات مباشرة في كلا الموقعين.

وكانت المقاومة الإسلامية في لبنان، قد أعلنت اليوم الإثنين، أن مجاهديها ‏استهدفوا قوة ‏مشاة إسرائيلية في موقع الضهيرة بالصواريخ، وحقّقوا فيه إصابات مباشرة.

واستهدفت المقاومة قوة ‏مشاة صهيونيّة قرب ثكنة ‏برانيت بالصواريخ الموجهة، موقعةً إصابات مؤكدة بين ‏قتيل وجريح. كذلك، استهدفت موقع ‏الراهب، بالأسلحة المناسبة وتم تحقيق إصابات مباشرة فيه.

وأطلقت قوات الاحتلال صاروخاً اعتراضياً انفجر في أجواء بلدة عيترون. وأفاد مراسلنا بقصف مدفعي على أطراف البلدة.

ووصفت وسائل إعلام إسرائيلية يوم أمس، بأنه اليوم “الأكثر اشتعالاً منذ بداية المعركة في الشمال”، معقبةً أنّ “حزب الله ضرب عرض الحائط بتحذيرات وزير الأمن يوآف غالانت”.

يأتي ذلك فيما تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان استهداف المواقع الإسرائيلية على طول الحدود اللبنانية – الفلسطينية، وتصيب أهدافاً مباشرة، ردّاً على اعتداءات الاحتلال المستمرة على القرى اللبنانية في الجنوب، والعدوان الوحشي المستمر على غزة، في حين يبدي الاحتلال تخوّفه من انضمام حزب الله إلى معركة “طوفان الأقصى”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى