طوفان الاقصى

بن جدو تعليقاً على قرار الكابينت إغلاق “الميادين “: لن نتراجع عن دعم فلسطين

علّق رئيس مجلس إدارة شبكة الميادين، غسان بن جدو، اليوم الإثنين، على قرار الكابينت الإسرائيلي حظر الميادين في فلسطين المحتلة.

وقال بن جدو في كلمةٍ مصوّرة إنّ الكابنيت السياسي والأمني والعسكري الإسرائيلي، بقيادة نتنياهو وغالانت وبني غانتس وهاليفي وغيرهم، من رؤساء الموساد والشاباك وأجهزة القتل والإبادة، اتخذقراراً بحظر شبكة الميادين  في فلسطين المحتلة.

وأوضح أنّ قرار الحظر شمل شبكة الميادين كلها شاشةً ومواقع إلكترونية ومنصاتٍ، بلغاتها العربية والإسبانية والإنكليزية، “لعلّهُ إنجاز الأمن القومي الكبير الذي يبحثُ عنه الاحتلال، في ظلّ انكساره الراهن المهين الأكبر، أمام غزّة الصمود والشموخ”.

كما أكّد بن جدو أنّ القرار وقعّه وزير اتصالات الإسرائيلي “وهو يرتجفُ، ناشراً صورة الانتصار على الميادين بفخرٍ واهمٍ وزهوٍ كالح”.

ورأى أنّ كيان الاحتلال يحسب بهذا القرار، أنّه يوجّهُ رسالة تهديدٍ متجدّدةً “للميادين مباشرةً، وعبرها ربّما، رسائل ترهيبٍ لإعلام الأحرار أينما كانوا”.

وأضاف أنّ “الوزير السادي، قاتل الأطفال، لا يعرف ماهيّة الحرية، ولا هوية الأحرار، والأيام بيننا”.

كما أشار رئيس مجلس إدارة شبكة الميادين إلى أنّ الميادين لم تخف يوماً، لأنّ خيارها هو أن تكون “الحاضن لفلسطين القضية، والمدافعة عن شعب فلسطين الكرامة، والعاشقة لمقدّسات فلسطين المسيحية والإسلامية”.

وشدد على أنّ الميادين “لم تنافق يوماً، “لأنّها مع الإنسان في كلّ مكان، وتدعم مقاومة شعوب العالم ضد أيّ احتلالٍ، وفي مقدَّمهم، الشعب الفلسطيني المظلوم المُعتدى عليه في كل ثانيةٍ مِن زمنه الإنساني السامي”.

وتابع بن جدو: “نحنُ الميادين في الوقتِ ذاتِه، لم نعمل إلاّ بضميرٍ مِهنيٍ، وحِرفيةٍ صِحافيةٍ، كشبكةٍ إعلاميةٍ تنقلُ الواقعَ كما هو، بانتماءٍ وطنيٍ وأفقٍ أمميٍ، ننشد  السلام الحقيقي لا المغشوش. تعانقُ التسامح الحضاري الجوهريَ لا الشكليّ، تعاندُ من أجلِ كفاحٍ إعلاميٍ ملتزمٍ، لا لزيفٍ صحافيٍ مائع”.

وأردف: “إمكاناتُنا قليلة بلا بهرجةٍ انتهازية، لا نخجلُ من هذا، لكنّ مصداقية الميادين التاريخية والنضالية الإعلامية اليومية، أرّقت  الاحتلال، ونعِدُه بأننا لن تتوقف”.

كما لفت بن جدو إلى أنّ الشبكة عملت في فلسطين المحتلة، “أي في أرضِنا، بأمانةٍ إعلاميةٍ شُجاعةٍ، لم نتسوّلْ رُخصةَ عملٍ، ولم ننحنِ بدُونيةٍ جبانةٍ، حظْرُنا من سلطات الاحتلال، هو جُزءٌ مِن سياستِها  الدائمة في الاعتقال وكمِّ الأفواه، في مصادرةِ حريةِ الصحافة والتعبير المألوفة، حتى وإن ادَّعت غير ذلك، وقدّمت لنفسها صورةً استعراضيةً للديمقراطية الشكلية الباهتة، واجهناها في المَيدان باحترافٍ وتصميمٍ، تُواجهنا في الساحاتِ بالقمعِ والتحريض”.

وشدد رئيس مجلس إدارة شبكة الميادين على أنّ “الميادين لن تتراجع أبداً عن خياراتها في دعم الشعب الفلسطيني كله، ومقاومة الشعب الفلسطينيِ كلِها”.

كذلك، أكّد بن جدو أنّ الاحتلال وأبواقه في داخلِ فلسطين المحتلة وخارجها لا يعرفون من “المستزلِمِينَ قوم تٌبَّعٍ، أنّ الميادين ليست بناءً، ولا جُدراناً، ولا مكاتبَ، ولا كاميرات. إنّها في العُمق فكرةٌ، رؤيةٌ، ثقافةٌ، خيارٌ، مشروعٌ إعلاميٌ عربيٌ أمميٌ إنسانيٌ متكاملٌ، اسمُه الميادين”.

وشكر بن جدو كل من تضامن مع شبكة الميادين بالكلمة والموقف والاتصال من قبل كل أحرار العالم، لا فقط من فلسطين الحبيبة ووطننا العربي الكبير العزيز.

وختم كلمته، قائلاً: “زيتونتُنا رمزُ فلسطين هذه، لن يقتلعها أحدٌ، حتى لو أسكتونا أو غيّبونا عن الحياة والميدان أو الفضاء، لأنها الأصل، ونحن الفرع، نحن الميادين، ثابتون، متجذِّرون، اليوم، راسخُون باقون”، متسائلاً: “أليس شعارُنا في الميادين، غدُنا يبدأُ اليوم؟ إنّه كذلك.. بل ونُضِيفُ الآنَ، غدُنا، يتجدّدُ اليوم، هذا بيانُ إعلام الخيار، وليس رداً على قرار،  كيان الاحتضار”.

واليوم، صادق مجلس الوزراء السياسي الأمني الإسرائيلي (الكابينت)، على إيقاف عمل شبكة الميادين الإعلامية في فلسطين المحتلّة.

وبحسب بيانٍ مُشترك لوزير أمن الاحتلال، يوآف غالانت، ووزير الاتصالات، شلومو كرعي، فإنّ هذا الاقتراح المقدّم من وزير إعلام الاحتلال يأتي بسبب أنّ الميادين تضرّ بـ”أمن إسرائيل”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى