منوعات

ولادة معارض بيروت “نلتقي معاً”

في ظل الأزمة التي يعيشها لبنان منذ عامين ونصف، وإيماناً بأهمية تكاتف الجهود لعودة بيروت إلى الحياة، وعودة الحيوية الى كافة القطاعات الاقتصادية. تمَّ الإعلان عن ولادة “معارض بيروت”.

تقوم بالمبادرة شركة “اديوسيتي” الرائدة في صناعة المعارض والمؤتمرات التربوية، التي أبصرت النور عام 2013، وقامت بابتكار وتنظيم أحداث ريادية: كمعرض وظائف لبنان Lebanon Career Expo ومنتدى لبنان للتربية Lebanon Education Forum ومعرض الفن العربي Arab Art Fair.

وشهدت المعارض والمؤتمرات مشاركات لبنانية وعربية مع محاضرات وندوات شارك بها مئات المتحدثين في مجالات متنوعة.

تهدف “معارض بيروت” إلى تنظيم معارض في مختلف الحقول الاقتصادية، من أجل عودة اللقاءات المباشرة بين المواطنين، وذلك لإعادة نبض الحياة إلى بيروت تجارياً واقتصادياً.

والمعارض التي بصدد تنظيمها:

-معرض الشرق الأوسط للطاقة النظيفة Middle East Clean Energy، الذي يجري من السابع إلى التاسع من أيلول/ سبتمبر 2022.

هو أوّل معرض ومؤتمر في لبنان والمشرق لتكنولوجيات الطاقة النظيفة. يهدف إلى زيادة الوعي بحلول الطاقة النظيفة والصديقة للبيئة للجمهور. الفعالية فرصة سنويّة للبحث في إستراتيجيات الطاقة النظيفة، وتتضمّن معرض ومؤتمر.

يهدف المعرض إلى: التبني الوطني للطاقة النظيفة، فتح الحوار بين المختصّين والخبراء والعاملين لتشجيع الشراكات الاستراتيجية، أهمية وضع الطاقة النظيفة في السياسات العامة والخطط الوطنيّة، التأكيد على أهمية الاستثمار في الطاقة والتقنيات النظيفة وتشجيع الابتكار والتقنيات الجديدة.

– معرض بيروت للمنتجات العضويّة Beirut Organic Market، يُقام أيام 2 و3 تشرين أول/ أكتوبر 2022.

فرصة لإلقاء الضوء على الزراعة العضويّة، ويهدف لتسويق المنتجات الغذائية العضويّة والطبيعيّة، والمنتجات والسلع العضويّة غير-الغذائية لأصحاب محلات التجزئة، والمستهلكين على السواء. بالإضافة إلى المعرض، تحتوي الفعاليّة على منتدى ومحاضرات تفاعليّة تهدف لتعرّف الجمهور على أهميّة الزراعة العضويّة وتقنياتها، خاصة أنّه زاد استهلاكها عالميًا بفعل جائحة الكورونا والتي يستطيع لبنان أن يلعب دورًا رياديًا فيها نتيجة مناخه المتوسطيّ ولأن زراعتها لا تحتاج إلى أراضٍ واسعة، ولا إلى تقنيات متطوّرة.

وأهداف المعرض هي: تطوير سوق المنتجات العضوية، إقامة شراكات استراتيجية، تسهيل المهمة أمام العملاء والمواطنين لإيجاد جميع السلع العضوية والطبيعية، القاء الضوء على أهمية الاستثمار في الزراعة العضوية، تشجيع الابتكارات والتقنيات الجديدة في الزراعة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى