سياسة

صور| بوصعب: التسوية ممنوعة في تحقيقات المرفأ!

بعد اجتماعه بلجنة أهالي الضحايا، أكد نائب رئيس المجلس النيابي الياس بوصعب أن ملف التحقيقات بانفجار مرفأ بيروت هو أولوية.

وكشف أنه وجهت إليه نصيحة للإبتعاد عن الملف، ولكنه اليوم في موقع يمكنه المساعدة، لذلك طلب اجتماعات مع لجنة أهالي الموقوفين ولجنة ضحايا المرفأ واتفق على منع حصول أي تسوية.

وأعلن بو صعب في مؤتمر صحافي أن التحقيقات توقفت لأن مرسوم تشكيل غرف محكمة التمييز قد تم إيقافه لأن الموضوع يتعلق بمسألة الميثاقية، علماً أن الشعب اللبناني وأهالي الضحايا “مش فارقة معهم موضوع الميثاقية”، والتوزيع الطائفي للقضاة في محكمة التمييز، لذلك يجب توقيع المراسيم بأسرع وقت لاستكمال هذا الملف.

وناشد بو صعب وزير العدل هنري خوري، بوجوب توقيع المرسوم معدل بـ 10 مقترحين 5 مسلمين و5 مسيحيين، تسهيلاً لاستكمال التحقيقات واحقاقاً للعدالة. وأضاف “مش آخر الدني إذا تعدّل مرسوم 5 بـ 5”.

وأشار بو صعب الى أنه أخذ كافة التطمينات من المرجعيات المعنية بهذا الملف بأنه اذا تم عرض تشكيلة متوازنة يمكن المضي بها، علماً أن هذا الملف لا يجب أن يخضع لمزيدات سياسية وضرورة إبعاده كلياً عن الصراعات السياسية لأنه موضوع انساني يهم الشعب اللبناني كافة.

وختم قائلاً “دوري محدود بهذا الملف وهو يتعلق فقط بمساعدة القضاء على حلحلة هذا الملف ليأخذ مجراه بالتحقيقات اللازمة في انفجار مرفأ بيروت”.

Photo by: Abbas Salman
 Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
 Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman

عباس سلمان

النقيب السابق لنقابة المصورين الصحافيين في لبنان. رئيس قسم التصوير في جريدة السفير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى