fbpx
سياسة

أستراليا تصنّف حزب الله “منظمة إرهابية” وكولومبيا تراقب أنشطته

إعلانات

أعلنت السلطات الأسترالية، تصنيف حزب الله “منظمة إرهابية”، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس، حيث قالت وزيرة الداخلية الاسترالية كارين أندروز، إن “التنظيم المسلح المدعوم من إيران يواصل التهديد بشن هجمات إرهابية وتقديم الدعم للمنظمات الإرهابية، ويشكل تهديدًا “حقيقيًا” و”موثوقاً به” لأستراليا”.

وبموجب القرار، بات محظوراً في أستراليا، حيث تعيش جالية لبنانية كبيرة، الانتماء إلى “حزب الله” أو تمويله.

وفي سياق متصل، أعلنت كولومبيا على لسان وزير دفاعها دييغو مولانو، في وقت سابق، أنها تراقب أنشطة “حزب الله” على أراضيها، حيث تتّهم الحزب الموالي لإيران بالقيام بـ”أنشطة إجرامية”.

وقال مولانو في مقابلة مع صحيفة “إل تييمبو”، “منذ شهرين، اضطررنا للتعامل مع وضع أرغمنا على إنشاء عملية لتوقيف وترحيل مجرمَين مفوّضَين من “حزب الله”، كانت لديهما نيّة ارتكاب فعل جرمي في كولومبيا”.

وذكرت أجهزة الاستخبارات العسكرية الكولومبية، أن “حزب الله قد يكون حاول تعقّب تحركات دبلوماسيين ورجال أعمال أمريكيين وإسرائيليين في كولومبيا”، مع الاشارة الى أن جالية لبنانية كبيرة تعيش في كولومبيا.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: