منوعات

فياض يزور مصر.. وتوجيهات من السيسي بتقديم كل الدعم للبنان

التقى رئيس مجلس الوزراء في جمهورية مصر العربية، مصطفى مدبولي، صباح اليوم، وزير الطاقة وليد فياض، في حضور وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، وسفير لبنان في القاهرة علي الحلبي.

استهل مدبولي اللقاء، بالإعراب “عن تمنيات مصر بالتوفيق للحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة نجيب ميقاتي”، مؤكدا “أن توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تؤكد دومًا على تقديم كل الدعم الممكن للبنان الشقيق، لا سيما في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها”.

من جانبه، أكد الوزير فياض أنه “حرص على أن تكون مصر هي أول دولة يزورها عقب توليه مهام منصبه، تقديرًا للدور المحوري لمصر في منطقة الشرق الأوسط، وجهودها في مساندة ودعم لبنان”.

واستعرض فياض نتائج المباحثات التي أجراها مع نظيره المصري لنقل الغاز المصري إلى لبنان من أجل المساهمة في حل أزمة الكهرباء، معربًا عن “تقدير وشكر لبنان إلى مصر وقيادتها على الدعم والمساندة الدائمين من جانب الشقيقة الكبرى مصر للبنان وشعبها”.

وفي الختام، أكد وزير الطاقة “تطلع الحكومة اللبنانية الى تعزيز وتنشيط جوانب التعاون مع مصر في خلال الفترة المقبلة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى