ميديا وفنون

عائلة جائزة “موريكس دور” في ربوع دير الأحمر

امضت اسرة الجائزة الفنية الشهيرة والعريقة لبنانيا وعربيا “موريكس دور” يوماً كاملاً في ربوع دير الاحمر بدعوة من الكاتبة والصحافية وعضو لجنة التحكيم في الجائزة وابنة البلدة جوزيفين حبشي وبحضور كل من نائب المنطقة الدكتور انطوان حبشي والمخرج سمير حبشي.

ضمت اسرة “موريكس دور” كل من مؤسسي الجائزة الطبيبين زاهي وفادي الحلو وعائلتهما الصغيرة، اضافة الى لجان التحكيم التي تتألف من مجموعة من الفنانين والاعلاميين منهم: النجم غسان صليبا برفقة عقيلته تيري، النجمة السي فرنيني، المطربة اليانا مبارك، مديرة البرامج في “اذاعة لبنان” ريتا نجيم الرومي، مستشارة وزارة الاعلام لشؤون الفرانكوفونية اليسار نداف جعجع، المديرة السابقة للوكالة الوطنية للاعلام لور سليمان، خبيرة التجميل ليلى عبيد ( MTV)ـ، صاحبة مجلة برستيج مارسيل نديم، والاعلاميات مي زيادة، كاتيا دبغي ووفاء شدياق ( اذاعة لبنان الحر)   وانجليك موّنس( اذاعة لبنان) وهلا المر( موقع الفن)  وزوجها مروان سمعان وامينة سر موريكس دور السي بدور، مايا شليطا، المخرجة ميرنا خياط، الاذاعي شادي معلوف( اذاعة صوت كل ابنان)  والاعلامي وخبير التسويق خالد آغا.

الزيارة في ربوع دير الاحمر بدأت بجولة داخل معمل نبيذ الدير Couvent Rouge Winery  برفقة احد مسؤولي المعمل وليد حبشي، للتعرّف على احدث تقنيات صناعة النبيذ، وكان ختامها جلسة تذوّق لاشهر ما تنتجه الـ winery على التيراس المطلة على الكروم والدوالي والسهل الاخضر.  ولا تكتمل الزيارة من دون طلب شفاعة سيدة بشوات العجائبية، حيث اضاء الحضور الشموع على وقع التراتيل. وبعد الغذاء الروحي، جلسة غذاء في حديقة دارة آل طربيه ( احد اقدم بيوت دير الاحمر الاثرية)، حيث تناول المدعوون اشهى المأكولات من اعداد الشيف طوني طرابيه، وشربوا من نبيذ الدير وبصحة الدير، واستمتعوا بصوت المطرب غسان صليبا.

في ختام النهار، كان تنويه من المشاركين بحسن ضيافة دير الاحمر التي تستحق جائزة “الموريكس دور” كأفضل بلدة لبنانية مجبولة بالكرم والكرامة والاصالة.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى