fbpx
منوعات

وفاة صاحب رسوم مسيئة للنبي بحادث سير في السويد

إعلانات

أكّد متحدّث باسم الشرطة السويديّة، لوكالة “فرانس برس”، “وفاة رسّام الكاريكاتور السويدي لارش فيلكس -الّذي عاش تحت حماية الشرطة منذ عام 2007 اثر تلقّيه تهديدات بالقتل لتناوله النبي محمد في رسوم كاريكاتوريّة ساخرة- مع رجلَي شرطة كانا برفقته، بعد اصطدام سيّاراتهم مع شاحنة”.
وأوضح أنّ “الحادث وقع بالقرب من بلدة ماركاريد الصغيرة، عندما اصطدمت السيّارة الّتي كان فيلكس يستقلّها بشاحنة، حيث اشتعلت النار بالمركبتَين، لكن تمّ إنقاذ سائق الشاحنة الّذي يخضع الآن للعلاج في المستشفى”، مشيرًا إلى أنّه “يتمّ التحقيق بالحادث مثل أيّ حادث سير آخر. لكن لأنّ الأمر يتعلّق أيضًا بمقتل شرطيَّين، تمّ تكليف قسم خاص في مكتب المدّعي العام بهذا التحقيق”.
وكان قد خضع فيلكس لحماية الشرطة، منذ أن أثار أحد رسومه الكاريكاتوريّة الّذي تضمّن إساءةً للنبي محمد عام 2007، غضب المسلمين. وعَرضت القاعدة 100 ألف دولار، جائزة لمن يقتل فيلكس. كما تسبّبت رسومه بتوتّرات دبلوماسيّة للسويد، حيث عمد رئيس وزراء السويد حينها فردريك راينفلدت، إلى لقاء سفراء دول إسلاميّة لتخفيف التوتّر.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: