سياسة

السيد نصر الله: لطرد سفراء السويد من بلداننا.. والاحتجاج اليوم بعد صلاة الجمعة

ندّد الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، ليل الخميس، بما جرى من “عمل قبيح جديد” يدنّس المصحف الشريف في السويد، وبسماح السلطات السويدية بالإساءة إلى المقدسات.

وأضاف السيد نصر الله، في خطاب له، أنّ “الإهانة تتكرر من الدولة نفسها”، مشيراً إلى أنّ “الجهة الحمقاء، التي تقف خلف المنفّذ، حاولت تظهير الإساءة إلى العراق وإيران، لكن المساس بالقرآن الكريم مساس بكل المسلمين”.

ودعا السيد نصر الله إلى تجمّعات يوم غد في كل الأحياء والقرى والحضور في كل المساجد، مؤكداً “رفع الناس مصاحفهم، والاعتصام، مطالبين الدولة بأخذ موقف ضدّ السويد”.

وشدّد، في السياق، على أنّ ما قامت به الحكومة العراقية، من قطع للعلاقات الدبلوماسية مع السويد وطرد السفيرة، هو موقف “شجاع وحكيم وممتاز”.

وأوضح السيد نصر الله أنّه يجب على كل الدول العربية والإسلامية أن تقوم بما قام به العراق، “إذا أردنا ألّا يتكرر ما حدث في السويد من إحراق وتدنيس للمصحف”.

وفي كلمة ألقاها خلال المجلس العاشورائي المركزي – الليلة الثالثة الذي يقيمه حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، وتعليقًا على قيام أحد الأشخاص بتدنيس وحرق القرآن الكريم بحماية الشرطة السويدية في ستوكهولم، طالب السيد نصر الله الحكومة اللبنانية بسحب السفير أو القائم بالأعمال اللبناني من السويد، وطرد السفير السويدي من لبنان، معتبرًا أن هذا الموقف هو “أضعف الايمان”.

وجاء خطاب السيد نصر الله بعد أن سمحت الشرطة السويدية بتنظيم تظاهرة خطّط المنظمون فيها إحراقَ نسخة عن المصحف، وإهانة العلم العراقي، ورموز إسلامية عراقية وإيرانية.

وقال رئيس الوزراء السويدي، أولف كريستيرسون، إنّ الموافقة كانت “مشروعة، لكنها غير ملائمة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى