سياسة

الإمارات توقف قنصلاً لبنانياً!

كشفت معلومات صحيفة “الأخبار”، عن توقيف السلطات الإماراتية قنصل لبنان الفخري في مدينة كوريتيبا البرازيلية نزار هاشم، أثناء مروره بالإمارات في طريقه من لبنان إلى الصين.

وقد أوقف هاشم في المطار، وأُبقي قيد الاحتجاز أكثر من تسع ساعات، قبل أن يُسمح له بالمغادرة، وأن يضطر إلى إجراء حجز جديد لمتابعة رحلته إلى الصين.

هاشم يحمل الجنسية البرازيلية، كما يحمل جواز سفر دبلوماسي بصفته القنصل الفخري للبنان في ثامن أكبر مدينة برازيلية، حيث يعيش منذ زمن بعيد، ويرأس جمعية خيرية تُعنى بمساعدة الأيتام وأبناء الجالية اللبنانية. وقد أوقف وهو يحمل جواز سفره البرازيلي.

وبحسب المعلومات، فإن رجال الأمن الإماراتيين سألوا هاشم عن ميوله السياسية، وأبرزوا أمامه معطيات بأنه من داعمي حزب الله، وسألوه عما يعرفه عن نشاط الحزب في أميركا الجنوبية.

وقد ردّ بأن ليس لديه أي ارتباط سياسي مع الحزب، لكنه لا يخفي دعمه للمقاومة في وجه الاحتلال الإسرائيلي، ونشاطه على مواقع التواصل الاجتماعي يدل على ذلك.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى