رياضة

“الأهلي” بطل أفريقيا للمرة التاسعة !

حقّق نادي “الأهلي” المصري لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بعد إنتصاره على غريمه التقليدي “الزمالك” 2-1  في نهائي البطولة.

بعد بداية قوية للفريق الأحمر الذي إفتتح التسجيل عند الدقيقة الخامسة برأسية “السولية” ، سيطر الزمالك على المباراة بشكل شبه كامل ليتمكن من التعديل بهدف “شيكابالا”  في الدقيقة 31.

إستمرت أفضلية “الزمالك” في أغلب فترات المباراة ، لكنّ “الأهلي” كان يشكل خطورة كبيرة في هجماته الأقل نسبياً. عاند القائم الفريقين حين كانت النتيجة متعادلة ، وكانت كل الإحتمالات مفتوحة للدقيقة الأخيرة من المباراة.

هذا ولعبت خبرة “الأهلي” دوراً كبيراً بحيث تمكن من تحمل الضغط لوقتٍ طويل ، ثم تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 86 بتسديدة اللاعب “قفشة” ليضمن لقبه الأفريقي التاسع.

يأتي اللقب التاسع للأهلي بعد غياب 6 أعوام عن خزائن النادي الأحمر ليعزز تربعه على عرش أفريقيا كأكثر الأندية تتويجاً في البطولة.

الأهلي فاز باللقب ، والزمالك فاز بقلوب جماهيره بعد أداءٍ بطولي ، لكنّ الفائز الأكبر هي مصر بفريقين قدما واحدة من أجمل مباريات عام 2020.

 

إبراهيم مخزوم

 

 

 

 

ابراهيم مخزوم

صحافي لبناني. يحمل شهادة الإجازة في الصحافة وعلوم الإعلام من الجامعة اللبنانية. يهتم بالصحافة الرياضية الإجتماعية والتكنولوجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى