منوعات

تشكيلات أمنيّة جديدة في قصر بعبدا بعد حادثة الفرار الجماعي

القوى الأمنيّة ألقت القبض على أبرز الفارّين

بعد هروب السّجناء من نظارة قصر عدل بعبدا التابعة لوحدة الدرك الإقليمي، السبت الماضي حيث فرّ فيها ٦٩ من أصل ١٢٨ موقوفاً، ألقت القوى الأمنية القبض اليوم  على أحد أبرز الفارّين “حسين.ع” في بلدة طاريا- البقاع وهو أبرز المخطّطين لعملية الفرار الجماعي.

وفي متابعة لمجريات التحقيقات،  فقد ادّعى القاضي فادي عقيقي على ٧١ شخصاً في قضية فرار السجناء من بينهم ٥ موقوفين من عناصر حماية نظارة قصر عدل بعبدا.

في حين كشف مصدر أمني لـ”أحوال” أنّ التّشكيلات  ” قد طرأت بعد وقوع الحادث، وبعد وضع النّقيب بول ماضي، وهو  مساعد آمر فصيلة بعبدا والمشرف على مخفر  “قصر بعبدا ” رهن التحقيق، تعيّن مكانه الملازم أول الياس فارس.   كما تسلم العقيد نبيل فرح قيادة سرية بعبدا بدلاً من العقيد جان رزق، بحسب المصدر.

بدوره تسلم الرّائد حسين دياب مركز آمر فصيلة بعبدا بدلاً من الرائد ناجي شديد.

يذكر أنّ القوى القوى الأمنية تمكّنت من توقيف ٣٣ من الفارّين، فيما توفي خمسة منهم بعد اصطدام سيارة الأجرة التي استولوا عليها أثناء فرارهم.

كما أوقفت شرطة بلدية الحدث سبعة فارّين سلّمتهم إلى جهاز أمن الدولة واستخبارات الجيش.

ولا يزال البحث جارياً عن ٣٠ سجيناً آخرين.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى