رياضة

“فاران” يحطّ في “يونايتد” طمعًا بقوّة الدوري الإنكليزي

شكّل رحيل الفرنسي “رافايل فاران” عن صفوف “ريال مدريد” في هذه الفترة، لحظة مفصلية من أجل الإنضمام إلى “مانشستر يونايتد” للبدء بخوض تجربة جديدة في الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وفي التفاصيل، فنّدت صحيفة “آس” الإسبانية ظروف وحيثيات رحيل المدافع الفرنسي عن النادي الملكي، وعلاقته بإدارة الميرينغي خلال الفترة الأخيرة ومدى تأكد النادي الملكي على رحيل النجم الفرنسي.

وأكدت الصحيفة أنه لم يتقرر رحيل “رافايل فاران” إلى مانشستر يونايتد في يوم واحد، ولم يكن النادي الإسباني بحاجة إلى المزيد من الأموال، بل بذل ريال مدريد جهدًا مضاعفًا لمحاولة الاحتفاظ به، بغضّ النظر عن كل ما قيل، حتى عرضت عليه الإدارة حمل شارة القيادة على المدى الطويل.

حاول النادي الملكي في تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي تقديم أول عرض للتجديد، تبعه بعد ذلك عروضًا عدة، ولكن في شهر آذار/مارس عندما رفض اللاعب الفرنسي العرض الأخير ، بدأ ريال مدريد يدرك بأن فاران كان لا يزال يفكر جديًا في “جنة” الدوري الإنكليزي، كما تردد بالفعل في الصيف الماضي.

في تلك اللحظة، بدأ خيار “مانشستر يونايتد” يكتسب قوة، حيث كان اللاعب على تواصل دائم منذ كانون الثاني/يناير مع الفريق الإنكليزي؛ وحتى اللحظة الأخيرة، كان يونايتد مشككًا إذا تم استخدامه للحصول على اتفاقية تجديد أفضل كما حدث في السابق مع سيرخيو راموس.

وكان هناك حديث عن انتقال اللاعب فاران إلى باريس سان جيرمان أو تشيلسي، لكن الشخص الذي أدار العملية بنجاح منذ البداية، كان فريق “مانشستر يونايتد”، الذي كان مرتبطًا به بالفعل في الماضي.

قبل عشر سنوات، أي قبل توقيع فاران لريال مدريد، استقل السير “أليكس فيرغسون” قطارًا من لندن إلى ليل لمحاولة إقناعه بالانضمام إلى الشياطين الحمر، بطريقة ما اكتشف زين الدين زيدان كل هذا واقترحه على ريال مدريد الذي ظفر بخدماته.

وفي نيسان/أبريل، بدأ أبناء “سانتياغو برنابيو” وزملاء فاران بالتيقن أكثر وأكثر بأنه قاب قوسين من الرحيل، إذ عرفوا بشكل مباشر من أنشيلوتي، الذي يمثله نفس وكيل فاران، بأن نية اللاعب في السعي وراء تحد جديد كانت صارمة وجدية.

ومع ذلك، تسبب رحيل سيرخيو راموس في تعثر الثقة في العملية، ووفقاً لصحيفة “تلغراف” لم يكن من الواضح تمامًا قبل أسبوع من قيام مان يونايتد بذلك، ولكن تمت أخيرًا بإرادة اللاعب واهتمام ريال مدريد بالعملية من خلال جني الأموال من لاعب كان سيطلقه في الصيف المقبل بحثا عن ناد جديد.

سامر الحلبي

سامر الحلبي

صحافي لبناني يختص بالشأن الرياضي. عمل في العديد من الصحف والقنوات اللبنانية والعربية وفي موقع "الجزيرة الرياضية" في قطر، ومسؤولاً للقسم الرياضي في جريدتي "الصوت" و"الصباح" الكويتيتين، ومراسلاً لمجلة "دون بالون" الإسبانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى