رياضة

كورونا يقتحم القرية الأولمبية في طوكيو

كشف منظمو أولمبياد طوكيو، المقرر في الفترة بين 23 يوليو والثامن من أغسطس، عن حالتَي إصابة بفيروس كورونا في صفوف الرياضيين المقيمين في القرية الأولمبية، إلى جانب اكتشاف حالة ثالثة لرياضي يعيش خارجها.

ولم تحدد اللجنة المنظمة لمنافسات أولمبياد طوكيو 2020، الجنسيات والتخصصات التي يمارسها هؤلاء، لكنها أوضحت أنه ثبتت إصابة 4 رياضيين بـ”كوفيد-19″ منذ وصول الوفود إلى العاصمة، مشيرة إلى أنها ستعلن كل يوم نتائج الاختبارات التي يتم إجراؤها يوميًا على الرياضيين والمسؤولين المعتمدين للألعاب.

هذا وكان المنظمون قد أعلنوا، السبت، عن أول إصابة بالفيروس في القرية الأولمبية، لكنها لم تكن لرياضي، في حين أكدت اللجنة الأولمبية الدولية أن نتيجة فحص أحد أعضائها، وهو الكوري الجنوبي “سونغ مين ريو”، جاءت إيجابية لدى وصوله إلى الأرخبيل.

وتتضاعف الحالات قبل 5 أيام من افتتاح الأولمبياد، لكنها تظل هامشية بالنسبة إلى العدد الإجمالي للمشاركين في هذا الموعد العالمي، حيث تبلغ سعة القرية الأولمبية 17 ألف نسمة، ولكن لن يقيم هناك في نفس الوقت سوى 6700 شخص، بحسب جدول المسابقات الذي أعدته اللجنة الأولمبية الدولية، وسيتم الوصول إلى هذا العدد في منتصف الألعاب في بداية أغسطس.

وكان رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني “توماس باخ”، قد أكد السبت أنه من بين 15 ألف رياضي ورياضية ووفود أولمبية وصحفيين وصلوا إلى اليابان منذ الأول من يوليو، أثبتت الاختبارات إصابة 15 شخصًا “بمعدل منخفض جدا” بنسبة 0.1 في المئة.

وستقام جميع المنافسات الأولمبية تقريبًا خلف أبواب مغلقة، حيث سيخضع عشرات الآلاف من المشاركين إن كانوا رياضيين أو مسؤولين أو صحافيين أجانب، لقيود صارمة بسبب المخاطر الصحية.

ويتوجب على المشاركين في الأولمبياد الخضوع لاختبارين قبل الوصول إلى اليابان تفصل بينهما 96 ساعة، كما ينبغي إجراء اختبار لدى الوصول في المطار، فضلا عن اختبار يومي أثناء المنافسات.

كذلك لا ينبغي على الرياضيين مغادرة أماكن إقامتهم إلا للذهاب للمراكز الرسمية المحددة في خطة اللجنة المسؤولة عن الأولمبياد، كما ينبغي استخدام وسائل النقل المخصصة من قبل لجنة الأولمبياد لأغراض التنقل، ويمنع التجول بغرض السياحة أو المطاعم أو زيارة المحلات التجارية.

أما تناول الطعام فيقتصر على الوجبات المقدمة في أماكن الإقامة المعتمدة لدى الجهة المنظمة، وقرية المطاعم الخاصة بالرياضيين، مع ضرورة اتباع قوانين التباعد.

وينصح الرياضيون بتقصير مدة الإقامة في اليابان بعد انتهاء البطولة، كما سيخصص لكل رياضي مشارك في الأولمبياد مسؤول اتصال متخصص بوباء كوفيد-19.

الجدير ذكره أن الأولمبياد تأجل من العام الماضي بسبب جائحة كورونا، واتخذت إجراءات صحية صارمة في اليابان بغية إقامة الحدث العالمي المقرر مرة كل أربع سنوات.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى