سياسة

صور| انتخابات نقابة المهندسين انطلقت وسط منافسة حادّة

إعلانات

انطلقت عند التاسعة من صباح اليوم، الأحد، في الباحات الخارجية لنقابة المهندسين في بيروت، عملية الاقتراع لاختيار نقيب وتسعة أعضاء جدد لمجلس النقابة، 6 منهم عن الهيئة العامة، وواحد عن الفرع الثاني (المهندسون المعماريون الاستشاريون)، وواحد عن الفرع السادس (مهندسو القطاع العام)، وواحد عن الفرع السابع (المهندسون الزراعيون الاستشاريون) لمجلس النقابة.

وتجرى الانتخابات وسط منافسة حادة تحضرت لها القوى الهندسية من كل الاتجاهات السياسية، وسط تحضيرات إدارية ولوجستية عالية وتدابير أمنية نظمتها النقابة في الباحات الخارجية لتسهيل عمليات الاقتراع، حيث بلغ عدد المقترعين حتى الظهر 3579 مقترعًا من أصل 47 ألف و936 مهندسًا مسدّدين اشتراكاتهم السنوية ويحق لهم التصويت.

وتتنافس على منصب نقيب المهندسين في بيروت اللوائح التالية: “لنقابة وطنية مهنية” يترأسها مرشح “تيار المستقبل” باسم العويني مدعومًا من حركة “أمل”، و”النقابة بيتنا” غير المكتملة ويترأسها المرشح المستقل عبدو سكريه المدعوم من ائتلاف من المهندسين والمتعهدين والاكاديميين وبعض الحزبيين والمستقلين، و”النقابة تنتفض” التي يترأسها عارف ياسين مرشح “الحراك المدني”.

وقد افتتح نقيب المهندسين في بيروت، جاد تابت، عملية الاقتراع، يحيط به أمين السر جان بيار جبر، وعضو المجلس توفيق سنان، بتلاوة مواد من قانون تنظيم مهنة الهندسة إيذانًا ببدء التصويت.

الزميل عباس سلمان واكب عملية الاقتراع وعاد لنا بهذه الصور.

اظهر المزيد

عباس سلمان

النقيب السابق لنقابة المصورين الصحافيين في لبنان. رئيس قسم التصوير في جريدة السفير.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: