تغذية

لا تأكل البطيخ الأحمر إذا كنت تعاني من هذا المرض

إعلانات

البطيخ قوت الصيف وفاكهة الموسم بحق، نظراً للخصائص الجيدة التي تحتويها هذه الفاكهة. إلاّ أنّه بحسب أولغا شارابوفا، كبيرة أطباء مستشفى فينوغرادوف بموسكو، هناك أشخاص لا ينبغي عليهم تناول البطيخ أبداً، لأنهم يعانون من أمراض ومشكلات صحية معينة.

ويحتوي البطيخ الأحمر على العديد من المواد المفيدة مثل فيتامينات A وC وB6 ومغذيات نباتية ومعادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم والصوديوم والفوسفور. وتساعد هذه المغذيات الكبيرة على تجديد سوائل الجسم وتنظيم درجة حرارته.

إلا أنه وبغض النظر عن هذه الخصائص المفيدة، بحسب الخبيرة الروسية، فإنّ هناك أمراضاً تفرض علينا الامتناع عن تناول البطيخ الأحمر أو تتطلّب تناوله بكميات محدودة جداً، كأمراض الإسهال وحصى الكلى وتصلّب الشرايين وورم البروستات الحميد؛ وهنا تنصح الطبيبة بتناول كمية محدودة جداً منه.

وكشفت الخبيرة الروسية أنّها لا تنصح من يعاني من أمراض القلب والأوعية الدموية بتناوله أيضاً. كما أكدت أن أفضل وقت لتناول 200-300 غرام من البطيخ الأحمر هو قبل وجبة الغداء، ولا يُنصح بتناوله مع أطعمة أخرى كالجبنة أو أي نوع فاكهة.

أحوال

 

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: