رياضة

كورونا يحرم بطل العالم في “الفورمولا1” من المشاركة في سباق “الصخير”

أعلن حساب فورمولا 1 عبر موقع “تويتر”، إصابة بطل العالم في الفورمولا 1 البريطاني “لويس هاميلتون” بفيروس كورونا المستجد، الأمر الذي سيتسبّب بغيابه عن سباق “جائزة الصخير الكبرى” التي ستقام في البحرين، في السادس من ديسمبر/كانون الأول الحالي، بحسب بيان الاتحاد الدولي للسيارات.

وجاء في البيان أنه “وفقًا لبروتوكولات وإرشادات هيئة الصحة العامة في البحرين، وضع هاملتون نفسه في العزل، كما تم إعلام من كانوا على اتصال به بإجراء الفحوصات اللازمة أو حجر أنفسهم لمدّة أسبوعين”.

في المقابل أكد البيان أن الإجراءات التي وضعها الاتحاد الدولي للسيارات والفورمولا 1، ستضمن عدم وجود تأثير أوسع على حدث نهاية الأسبوع الذي يشكّل المرحلة السادسة عشرة قبل الأخيرة من الموسم الذي توّج هاميلتون ومرسيدس بلقبيه عند السائقين والصانعين.

من جهته، قال فريقه “مرسيدس”، إن هاميلتون البالغ 35 عامًا والذي حسم لقبه السابع في بطولة العالم الشهر الماضي وفاز بسباق البحرين الأحد الفائت، هو على ما يرام باستثناء بعض الأعراض البسيطة، لافتًا إلى أن لويس خضع للفحص ثلاث مرات الأسبوع الماضي وكانت النتيجة سلبية في كل مرة، وآخرها مساء الأحد على حلبة البحرين الدولية كجزء من برنامج اختبارات فيروس كورونا المعتاد في أيام السباق، لكنه استيقظ صباح الاثنين وهو يعاني من أعراض بسيطة، وهو الآن يعزل نفسه وسيعلن مرسيدس عن سائق بديل في الوقت المناسب.

الجدير بالذكر أن إصابة هاميلتون بفيروس كورونا جاءت بعد أكثر من أسبوعين من فوزه بلقبه العالمي السابع ومعادلته الرقم القياسي العالمي المسجّل باسم الأسطورة الألماني المعتزل مايكل شوماخر.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى