صحة

عقار لأمراض القلب يشفي صدفة مريض كوفيد خلال ساعات

إعلانات

يحقّق الأطباء الألمان في إمكانية استخدام عقار تجريبي للقلب لعلاج “كوفيد الطويل”، بعد أن تبيّن أنه عالج رجلاً يبلغ من العمر 59 عامًا في غضون ساعات، بحسب ما كشفته صحيفة “التايمز” البريطانية.

ولا يزال واحد على الأقل من كل ثمانية أشخاص مصابين بفيروس كورونا يعاني من أعراض، بما في ذلك ضيق التنفس ومشاكل الذاكرة الشبيهة بالخرف لعدة أشهر. ولا تزال أسباب وطبيعة مرض كوفيد الطويل غير مفهومة، لكن يعتقد بعض العلماء أنها ناتجة عن رد فعل مناعي للجسم.

لكن أطباء ألمان أبدوا تفاؤلهم باستخدام دواء تجريبي جديد للقلب، لعلاج “كورونا” وتوابعه، بعد أن تم إعطاء جرعة منه لمريض بالقلب عمره 59 سنة، وبعد ساعات اكتشفوا أن BC 007 المخصص لعلاج حالات “القصور بالقلب” الناتجة عن أمراض الشرايين التاجية، قضى كليا على بقايا إصابة “كورونية” تعرّض لها المريض نفسه، فعالجها وشفي منها، لكنه استمر بالشعور بالأعراض.

وتستمر أعراض هذه الحالة التي يسميها الأطباء ” الكوفيد الطويل” ويعاني منها واحد من كل 8 مصابين إجمالاً، لأشهر حتى بعد الشفاء، كضيق بالتنفس ومشاكل في الذاكرة تشبه الخرف.

أحوال

ترجمة عن  The Times

 

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: