صحة

روسيا ستطلق لقاح “سبوتنيك-في” على شكل بخاخ للأطفال

إعلانات

قال عالم روسي اليوم السبت، إن بلاده اختبرت بخاخاً للأنف يحتوي على لقاح (سبوتنيك-في) المضاد لفيروس كورونا، ويناسب الأطفال بين سن 8 و12 عاماً، مضيفا أنها تعتزم إطلاق المنتج الجديد في أيلول/سبتمبر المقبل.
ونقلت وكالة تاس للأنباء عن ألكسندر جينتسبرج رئيس معهد جماليا الذي طوّر اللقاح الروسي وقائد هذه الدراسة، إن بخاخ الأطفال يستخدم اللقاح نفسه، لكنّه بدل الإبرة، يوضع في بخاخ.
ونُقل عن جينتسبرج قوله خلال اجتماع مع الرئيس فلاديمير بوتين، إن من المتوقع أن تصبح الجرعة المخصصة للأطفال جاهزة للتوزيع بحلول 15 أيلول/سبتمبر.
وأضاف أن المجموعة البحثية اختبرت اللقاح على أطفال تتراوح أعمارهم بين 8 و12 عاماً، ولم تظهر عليهم أي أعراض جانبية بما في ذلك ارتفاع درجة حرارة الجسم.
وقال “نطعّم (مرضانا) الصغار عن طريق الأنف، نستخدم اللقاح نفسه عبر بخاخ للأنف، لكنه لم يقدم تفاصيل أخرى عن الدراسة مثل عدد الأطفال الذين شاركوا فيها.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: