صحة

الإمارات توافق على تطعيم الأطفال بلقاح فايزر

أعلنت وزارة الصحة في دولة الإمارات في بيان نقلته وسائل الإعلام الحكومية، موافقتها على استخدام لقاح فايزر – بيونتيك لتطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عاما ضد كوفيد-19.
وقبل هذا القرار، كان اللقاح الوحيد الذي تمت الموافقة عليه لتطعيم الأطفال الصغار هو لقاح سينوفارم، الذي تمت الموافقة عليه للأعمار من 3 إلى 17 عاماً، مع توفير لقاح فايزر للأطفال فوق سن 12 عاما.
وبحسب البيان، فإن “نتائج الدراسات السريرية أشارت إلى أن اللقاح آمن وقد منح فعلا استجابة مناعية قوية للأطفال ما بين سن 5 و11 عاما وهذا سيسهم في تسريع عملية التعافي في دولة الإمارات وحماية المجتمع ويؤكد على نهج الدولة الاستباقي لدعم العودة للحياة الطبيعية والاهتمام بصحة وسلامة كل فرد من أفراد المجتمع”.
وأشارت الوزارة أيضاً، إلى أنّه بوسع الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة والذين سبق تطعيمهم بلقاحات فايزر – بيونتيك أو لقاحات سبوتنيك المصنعة في روسيا الحصول على جرعة منشطة ثالثة.
وسابقا كانت الحكومة تعطي جرعات داعمة للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل بلقاحات سينوفارم.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى