مجتمع

أراضي دير الشير بتصرف المزارعين

علم “أحوال” أنّ اجتماعاً زراعياً مهماً جداً عقد يوم الأحد في دير الشير (سوق الغرب – عاليه)، حضره نواب القضاء بمشاركة درزية – مسيحية كبيرة.

وتوصّل المشاركون إلى اتفاق قائم على ثلاثة بنود رئيسة، أبرزها موافقة الدير على وضع الأراضي الزراعية غير المزروعة، دون مقابل، بتصرف الجمعيات التي تنوي الاستثمار في العمل الزراعي. مع الأخذ بالاعتبار أن مساحة الأراضي الخاصة بهذا الدير التابع للرهبنة الحلبية تبلغ أكثر من مليون متر مربع، يوجد فيها أربعة ينابيع مياه كبيرة، ما يخفف كثيراً من تكلفة الري.

يُذكر أنّ المدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود كان حاضراً في الاجتماع، وهو تعهد بدوره أن تضع الوزارة جميع مهندسيها الزراعيين بتصرف نجاح المشروع. ويُنتظر أن يُعقد اجتماع كبير في 29 تموز لجميع الأبرشيات الكاثوليكية في مقر البطريركية في عين تريز يخصص للاستثمار الزراعي والاستفادة من المساحات الزراعية الهائلة المهملة العائدة للبطريركية والأديرة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى