مجتمع

كازينو لبنان يكرم الصحافة والإعلام: التضحيات والحرية أساسيان في إعادة إعمار لبنان

مرة جديدة يثبت كازينو لبنان أنه الجامع لكل اللبنانيين على اختلاف طوائفهم وانتماءاتهم السياسية والحزبية، وهذا ما بدا واضحاً في العشاء التكريمي الذي دعا إليه رئيس مجلس الإدارة رولان الخوري وفريق عمله الإعلامي، لبوتقة كبيرة من الزملاء الصحافيين والإعلاميين من مختلفة المؤسسات الصحافية، مكرماً إياهم، برعاية وحضور وزير الاعلام المهندس زياد مكاري ونقيبي الصحافة والمحررين، ومثنياً على التضحيات والدور الذي يقوم به الإعلام في نقل الحقيقة للمواطنين.

وقد أضفى الفرسان الاربعة الذين أحيوا السهرة جواً وطنياً جامعاً من خلال أغانيهم والتي اختتمت بـ”راجع راجع يتعمر لبنان” فحمل الجميع العلم اللبناني ملوّحين ومرددين مع أعضاء الفرقة “مهما مرَّ علينا من ظروف قاسية إلا أن لبنان راجع يتعمر بهمة المخلصين من أبنائه”.

وهبة: نلتقي رغم المآسي

بعد النشيد الوطني ألقت مسؤولة الاعلام في الكازينو رنا وهبة كلمة رحبت فيها بـ”إعلام لبنان الحبيب”، كما وصفته.

وقالت وهبة “تتشرف إدارة كازينو لبنان بحضوركم معنا رغم كل التحديات والأحداث المحزنة التي يمرق فيها البلد والمنطقة. ولقاؤنا الليلة هو ثمرة العلاقة المميزة معكم كمؤسسة سياحية وطنية، أضأتم عليها ورفعتم رايتها ونجاحها نحو العالمية عبر مؤسساتكم الإعلامية وحضوركم الليلة فخر لنا وقيمة مضافة لهذه المؤسسة كازينو لبنان”.

وتمنت الزميلة وهبة أن “تحمل السنة الجديدة الأمل والسلام لوطننا”.

الخوري: نحيي تضحيات الشهداء الاعلاميين على أرض الجنوب

بدوره رحب رئيس مجلس الإدارة رولان الخوري بالإعلاميين، مثنياً على تضحياتهم للحفاظ على رسالتهم رغم الصعوبات التي يتعرضون لها.
وثمن “تضحيات الشهداء الاعلاميين الذين استشهدوا على أرض الجنوب الحبيب من عدو غاشم لا يعرف معنى لحقوق الانسان ولا حدود للإجرام لديه”.


وأكد الخوري أن الحياة مستمرة رغم ما يعترضها من صعاب آملاً أن تحمل الايام المقبلة السلام والامان والطمأنينة لجميع اللبنانيين وبخاصة للإعلاميين.

مكاري: قيمة الإعلام والحرية هي الأثمن في لبنان
واعتبر وزير الإعلام زياد مكاري في كلمته أن “السياسة اللبنانية انفلشت اليوم أمام أعين الجميع”، مؤكداً أن المشهد الذي حصل يلخص الكثير من الامور وكيف أن السياسة اللبنانية تعمل بغض النطر عن مواقفنا أو مواقف البعض منا
واستشهد بجملة فرنسية لمورابو تشبه الواقع اللبناني والتي تقول بأن “البلدان لا تزرع بسبب خصوبتها ولكن بسبب حريتها”، وتابع “وهذا القول بشبهنا لأن الحرية أغلى شيء في بلدنا بغض النظر كيف أن كل واحد يرى مفهومه للحرية”.

 

وإذ أعرب عن سروره لوجود الجميع في هذه السهرة ومن كافة الاطياف بالرغم من أن “كل واحد له رأيه الخاص سواء في موضوع الحرية أو السياسة وحتى في مفهوم السيادة”، رأى أن الأهم من كل ذلك أننا “موجودين مع بعضنا”.

وقال مكاري “سنة صعبة مرت على بلدنا، وفي كل مرة كنا نتأمل فيها أن تتحسن الامور وتعود الى طبيعتها، نرى العكس سواء كانت المسؤولية علينا أو على غيرنا ولكن في النتيجة نحن من يدفع الثمن”.

وتوجه وزير الإعلام إلى الاعلاميين بالقول: “أثبت العالم كم أن للاعلام قيمة في هذه الايام، وحرب غزة اثبتت أنه أساسي، ولا أعتبر أن هناك شيء سيغير المعادلة في منطقتنا إلا نقل الصورة الحقيقية لما يحصل، وللإعلام اللبناني أساسي ومهم”، مضيفاً “وأنا كوزير إعلام منذ أن توليت المسؤولية أقف إلى جانب الإعلاميبن، ومؤمن بوجود الدولة رغم أن البعض لم يعد يعترف بذلك، إلا أنه لا يمكننا أن نعيش إلا تحت كنف الدولة ومؤسساتها مهما حصل”.

 

وقال مكاري “ما يعاكس وجود الدولة والقانون هو الفوضى، فصحيح أننا نمر بظروف صعبة واستثنائية ولكن لا أحد منا يريد أن يعيش في الفوضى بل تحت سقف القانون”.

وتمنّى على جميع الاعلاميين الوقوف إلى جانب الوزارة في الملاحظات التي وضعتها على مشروع قانون للاعلام، مؤكداً أن “هذه الملاحطات التي وضعتها الوزارة مع الاونيسكو وبمشاركة العديد من المؤسسات الاعلامية تساعد على التحفيز والانتقال من المرحلة التي نحن فيها إلى المرحلة التي نطمح إليها، لذلك المطلوب من الجميع أن نكون يداً واحدة لكي نتوصل إلى وضع قانون جديد للإعلام يحمي الحريات وهذا الهدف الاساس من هذا القانون”، مشيراً إلى أنه “عندما نقول الحرية نعني بها الحرية المسؤولة، والحرية اللبنانية التي نعرفها، لبنان لديه إرث كبير هو الارث الاعلامي والصحافي الذي نتمنى ألّا ينتهي”.

وختم موجهاً الشكر لرئيس مجلس ادارة الكازينو وفريقه الاعلامي على هذه اللفتة الكريمة في تكريم الاعلاميين مثنياً في الوقت عينه على النهضة التي وصلت إليها هذه المؤسسة في تعزيز السياحة والثقافة في لبنان.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى