منوعات

وزير الزراعة: المنتجات الزراعية اللبنانية خالية من الكوليرا

أعلن وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن نتائج الفحوصات المخبرية للعينات العشوائية الخاصة ببكتيريا الكوليرا التي أجرتها مصالح الوزارة في محافظات بعلبك – الهرمل، النبطية والجنوب بالتعاون مع غرف التجارة والصناعة والزراعة وبتمويل من غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال.

وكشف عن “إجراء 55 فحصاً عشوائياً في جميع محافظات البقاع والجنوب، كما أجري 60 فحصاً في محافظات الشمال وجبل لبنان مما يمكن اعتباره عملية مسح عشوائية لجميع المحافظات اللبنانية، وأتت نتيجة جميع الفحوصات التي يبلغ عددها 115 فحصاً مخبرياً “سلبياً”.

وأوضح وزير الزراعة في مؤتمر صحفي، أنه “نتيجة الفحوصات المخبرية، يمكننا التأكيد على خلو المزروعات اللبنانية من بكتيريا “الكوليرا”. أضاف: “نحن حريصون أولاً وقبل كل شيء على إيصال المنتوجات السليمة والصحية إلى المواطن اللبناني، ونتيجة حرصنا على أمننا الغذائي تنعكس تلقائياً على المنتوجات التي يتم تصديرها إلى الخارج، والتي تخضع للفحوصات مرتين، الأولى قبل تصديرها والثانية عند وصولها إلى بلاد الاستيراد، وجميع الفحوصات تأتي مطابقة للمواصفات الصحية المطلوبة”.

وأعلن وزير الزراعة “إطلاق حملة وطنية مجانية لفحص التربة، حيث تستطيع الوزارة من خلال نتائجها أن توجّه المزارع بشكل أدق للاستفادة من أرضه بأقل تكلفة، وتقليل استعمال الأسمدة الزراعية بانتاجية أعلى”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى