سياسة

بوصعب: محادثات هوكستين مثمرة

يكشف مصدر سياسي أن المفاوضات على الحدود البحرية تقدمت كثيراً وهي باتت في خواتيمها ولبنان سيتلقى جواباً نهائياً بعد أيام معدودة.
وقد أوحى لهذه الأجواء بيان صادر عن الخارجية الأميركية أعلن فيه المتحدث الرسمي باسم الوزارة بيان نيد برايس، أن كبير مستشاري أمن الطاقة آموس هوكستين أجرى محادثات الأسبوع الماضي مع الإسرائيليين حول ترسيم الحدود البحرية.

وأوضح أن “المناقشات أفضت الى نتائج مثمرة تقلّص الخلافات بين الجانبين اللبناني والاسرائيلي، على ان تبقى الولايات المتحدة الأميركية منخرطة في مباحثات ترسيم الحدود في الأيام والأسابيع المقبلة”.

وتعليقاً على بيان الخارجية الأميركية، غرّد نائب رئيس مجلس النواب الياس بوصعب في حسابه الخاص عبر “تويتر”.

وكتب: “بيان وزارة الخارجية الأميركية عن المحادثات التي أجراها الوسيط الاميركية آموس هوكستين مع الاسرائيليين بملف ترسيم الحدود البحرية والتي وصفها بالمثمرة أمر إيجابي ونقدّر تعهد الادارة الاميركية بالتواصل في الأيام المقبلة الذي نأمل منه أن يؤدي لاستئناف المفاوضات غير المباشرة في الناقورة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى