مجتمع

مواجهات بين الجيش ومحتجين في طرابلس

اندلعت مواجهات بين الجيش والمحتجين في طرابلس، بعد إشكال حصل بين العناصر من جهة وعدد كبير من المحتجين الذيين اعتصموا رفضاً لانقطاع التيار الكهربائي من جهة أخرى، في محيط مستديرة “بيستاشيو” في ميناء طرابلس، وذلك على خلفية توقيف أربعة صهاريج محملة بمادة المازوت.

وقد دارت اشتباكات استعمل خلالها الجيش الرصاص المطاطي، وسط كر وفر مع المحتجين، فيما أشعل مجهولون المازوت المسرب على الطريق العام، ما أدى إلى اشتعال الاشجار المزروعة على جانب الطريق العام، الأمر الذي شكل خطرًا على سكان المنازل المحيطة.

وعملت عناصر الجيش سريعًا على سحب الصهاريج الأربع التي كان استولى عليها المحتجون إلى مكان آمن، ومن ثم حضرت عناصر الدفاع المدني والاطفاء وأهمدوا الحريق.

وتشهد المنطقة الآن حالًا من الغضب والتوتر، وسط انتشار كثيف لعناصر الجيش.

من جهة أخرى، أشار “الصليب الاحمر اللبناني” في بيان الى أن 4 فرق من الصليب الأحمر تدخلت وعملت على نقل وإسعاف 7جرحى من جراء إشكال وقع في مظاهرة الميناء في طرابلس.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى