صحة

عراجي:لبنان سيعطي “أسترازينيكا” للفئات العمريّة فوق الـ30

بعد أن أعلن وزير الصحّة حمد حسن قبل حوالي شهر أنّ 20 بالمئة من اللبنانيين أصبح لديهم مناعة من فيروس كورونا بسبب الإصابة والتلقيح، كشف النائب عاصم عراجي أن لبنان وصل الى حدود أربعين في المئة من مناعة القطيع نتيجة الإصابات المسجلة بالفيروس، بالإضافة الى عدد الملقحين حتى اليوم.
وقال عراجي في تصريح إذاعي، إنّ تسريع وتيرة التلقيح في الشهرين المقبلين كما هو متوقع قد يرفع نسبة المناعة الى ستين في المئة، على أن تصل الى ثمانين في المئة آخر السنة اذا سارت الأمور كما هو متوقع.
وأشار عراجي أن هذه المناعة تراوح وفق الدراسات العالمية بين ثلاثة الى ستة أشهر، لافتاً الى أن عدد المسجلين على المنصة لا يزال منخفضاً وهذا الامر ينعكس سلباً على مناعة القطيع.
وعن تلقي فئات عمرية ما دون الخمسين سنة لقاح استرازينيكا، أشار عراجي الى أن اللجنة العلمية وبعد سلسلة اجتماعات ارتأت إعطاء هذا اللقاح للفئات العمرية فوق الثلاثين سنة، بعد ان بينت الإحصاءات أنّ نسبة التجلطات بلقاح استرازينيكا وصلت لحدود الـ 2 بالمليون.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: