منوعات

لوحة تكرّم الممرضات بـ 23 مليون دولار

سجّلت اللوحة التي رسمها الفنان بانكسي تكريمًا للعاملين في مجال الرعاية الصحية في المملكة المتحدة رقمًا قياسيًا جديدًا للفنان، حيث بيعت بمبلغ 16.7 مليون جنيه إسترليني (23.1 مليون دولار) في دار كريستيز بلندن.

وقدّم الفنان اللوحة إلى مستشفى جامعة ساوثهامبتون (UHS) في مايو / أيار 2020 خلال الموجة الأولى من الوباء، وهي عبارة عن طفل صغير يلعب بلعبة ممرضة من الصليب الأحمر ترتدي رداءًا وقناعًا للوجه.

وقد بيعت أعماله بأكثر من أربعة أضعاف تقديراتها العالية البالغة 3.5 مليون جنيه إسترليني (4.8 مليون دولار)، وضاعف الرقم القياسي السابق لبانكسي، “البرلمان المفوّض بالزيت على القماش” لعام 2009 للسياسيين البريطانيين برسمة الشمبانزي في مجلس العموم، والذي تم بيعها مقابل 9.9 مليون جنيه إسترليني (13.6 مليون دولار) في عام 2019.

وتم التبرع بعائدات سعر “المطرقة” إلى مستشفى جامعة ساوثهامبتون وكذلك المنظمات الصحية والجمعيات الخيرية في جميع أنحاء البلاد، وفقًا لدار المزاد.

وقد وُصف العمل بأنه يلتقط “القيم البسيطة والعالمية التي ظهرت أثناء الوباء”، فيما تمثل اللوحة لحظة صادقة بالنسبة للفنان الذي غالبًا ما يجسّد أدوراً ساخراً.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: