تكنولوجيا

تلفزيونات OLED تتصدّر سلسلة تلفزيونات 2021 من LG

أعلنت “LG الكترونيكس” عن طرحها العالمي لمجموعة تلفزيونات 2021 والتي تتضمّن منتجات توفّر للمستهلكين المزيد من الخيارات، بفضل المجموعة الموسّعة من التلفزيونات التي تضم OLED وQNED Mini LED وNanoCell.

هذه المجموعة الشاملة تضمن تقديم تجربة ترفيه منزلية استثنائية، لا سيما أنها تقدّم مجموعة واسعة من أحجام الشاشات، تتراوح من أصغر حجم 43 بوصة لتصل إلى 83 بوصة. أما الأحدث في السوق، فهو حجم 88 بوصة الساحر، لذا يمكن إيجاد تلفزيون LG ليتناسب مع كافة احتياجات المستخدمين وأحجام الغرف.

تتميز تلفزيونات OLED بألواح مضاءة ذاتياً تنتج جودة صورة فائقة الوضوح، إلى جانب الواقعية الفائقة والحركة الطبيعية السلسة، كما تحتوي على تصميمات رفيعة من شأنها إضافة الجمالية على أي ديكور.

أما سلسلة G1 الأحدث من LG، فهي مزوّدة بتقنية OLED evo، وهي الخطوة التالية في تطوّر تقنية تلفزيونات OLED، إذ توفّر إضاءة أفضل لتقديم درجة سطوع أعلى وصور دقيقة ومذهلة وتفاصيل أكثر واقعية، بينما تقدم سلسلة C1، معظم خيارات حجم الشاشة كي تلائم مختلف أنواع الاحتياجات والمساحات لدى المستخدمين، بدءً من الإصدار بمقاس 48 بوصة الذي يلائم مختلف المساحات، وصولاً إلى الشاشة الواسعة مقاس 83 بوصة. وفي ما يتعلّق بالعملاء الذين يبحثون عما يعدّ أكثر تنافسية في الأسعار بعالم OLED، فقد تكون كل من سلسلة B1 وA1 من “إل جي” ما يبحثون عنه بالضبط.

من جهة أخرى، تُعتبر تلفزيونات QNED Mini LED الإضافة المثيرة لعام 2021، لا سيما أنها توفّر جودة صورة تلفزيون LCD وتأخذها إلى المستوى التالي. وتستخدم هذه الطرازات المتوفّرة في مجموعة 8K (طرازات QNED99 وQNED95) و4K (طرازات QNED90 وQNED85) وخيارات 4K، تقنية Quantum Dot NanoCell من LG، والإضاءة الخلفية Mini LED لتحسين دقة الألوان وزيادة التباين بشكلٍ أفضل من أجهزة تلفزيون LCD التقليدية.

ويضع تلفزيون LG QNED Mini LED معياراً جديداً لفئة تلفزيونات LCD، الأمر الذي يمكّن المستخدمين من الاستمتاع بجودة صورة HDR ممتازة وتجربة مشاهدة غامرة أكثر، وذلك بفضل القوة المشتركة لتقنية NanoCell Plus الجديدة والنقطة الكمومية quantum dot، التي تعمل على إظهار اللون الأحمر والأخضر بشكلٍ محسّن، فيما ينبعث الطول الموجي الأزرق من مؤشر LED.

في المقابل، توفّر عروض تلفزيونات NanoCell 8K و4K الجديدة أكبر عدد من الخيارات مقارنةً بأجهزة التلفزيون المتبقية، مع مجموعة كبيرة تشمل 8K (طرازات NANO99، وNANO 95) ومجموعة 4K (طرازات NANO90، NANO85، NANO80، NANO77، وNANO75) للإختيار بينها، كما تتميّز كافة الطرازات بتقنية العرض LG NanoCell، التي تستخدم الجسيمات النانوية لتصفية الشوائب اللونية، وبالتالي تؤدي إلى إنتاج صوَر واقعية تجذب المشاهد بشكل أكبر عند مشاهدة أفلامه ورياضاته وبرامجه المفضلة.

إلى جانب جودة الصورة الرائعة، تقدّم كافة أجهزة تلفزيونات LG المتميزة لعام 2021 تجربة ترفيه منزلية غامرة، عن طريق التوافق مع أحدث المعايير وتنسيقات المحتوى، والميزات والوظائف الجديدة التي من شأنها إضافة قيمة مميّزة. وبالإضافة إلى مستويات ألوانها وتباينها غير المسبوقة، تدعم تلفزيونات LG تقنيات Dolby Vision IQ وDolby Atmos وHDR10 PRO وFilmmaker Mode، وهو ما يساهم في جعل أجهزة التلفزيون لهذا العام مثالية لمشاهدة أحدث الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والأفلام الوثائقية النابضة بالحياة والتي تحتوي على أفضل جودة صورة وصوت.

من جهة أخرى، اعتمدت وكالة اختبار المنتجات الدولية Intertek تلفزيونات LG OLED، كونها تتمتع بدقة ألوان بنسبة 100%، وترتقي بالمشاهد إلى مستوى جديد. كما ان أجهزة تلفزيون OLED من “إل جي” مريحة للعيون وتؤمّن الراحة القصوى للمشاهدين، وذلك بفضل اعتماد الضوء الأزرق المنخفض من مؤسسة TÜV Rheinland وشهادة عدم الوميض من مختبرات Underwriters.

وفيما باتت تلفزيونات LG معروفة بتحسين تجربة الألعاب بشكل رائع، يعمل مُحسِّن الألعاب الجديد تلقائياً على تطبيق أفضل إعدادات الصورة بالاستناد إلى نوع اللعبة التي يلعبها المستخدم: مطلق النار من منظور الشخص الأول أو لعب الأدوار أو ألعاب إستراتيجية في الوقت الفعلي. كما سيلاحظ عشّاق الرياضة أن مواكبة بطولاتهم وفرقهم المفضلة أصبحت أسهل أكثر من أي وقت مضى على تلفزيونات “إل جي” التي تحتوي على التنبيه الرياضي.

وبينما يعرض OLED Motion Pro كافة اللحظات الحماسية واللعب الرئيسي بوضوح لا مثيل له، تساهم تقنية Bluetooth Surround Ready في تمكين تلفزيونات LG من الاتصال لاسلكياً بمكبرات صوت بلوتوث متعددة، بهدف تقديم صوت قوي ودقيق يعيد إنشاء جميع الأصوات في الميدان بأمانة تامة، وذلك من أجل إعادة خلق الشعور عينه الموجود على المدرجات.

هذا وتدعم كافة طرازات تلفزيونات عام 2021 من “إل جي” ميزات HDMI 2.1، بالإضافة إلى ميزة إرجاع الصوت المحسّنة (eARC)، والتي تعمل على تبسيط عملية توصيل التلفزيون بنظام صوت مع تحسين الصوت في الوقت عينه. وقد دعّمت التشكيلة الكاملة بوضع زمن الانتقال المنخفض التلقائي (ALLM)، الذي من شأنه توفير تجربة رائعة لمحبّي الألعاب، وكذلك مشاهدة خالية من التأخير. كما تدعم بعض تلفزيونات “إل جي” مجموعة متنوعة من ميزات HDMI 2.1 الأخرى.

أما معالج LG الذكي الأحدث α (Alpha) 9 Gen 4 AI، الذي تم تضمينه في غالبية أجهزة التلفزيون لهذا العام، فيعتمد على التعلم العميق لتحسين قدرات الترقية، مما يجعل المحتوى ضمن أي مستوى جودة يبدو مثالياً على الشاشات الكبيرة ذاتية الانبعاث. وبفضل قدرته على اكتشاف نوع المحتوى، يعمل معالج α9 Gen 4 على تحسين جودة الصورة ومقدار الضوء في المشاهد والظروف المحيطة في بيئات المشاهدة المختلفة.

وقد تم تحسين جودة الصورة بشكل أكبر مع LG AI Picture Pro الذي يتعرف على العناصر الظاهرة على الشاشة ويعالجها بشكل مستقل من أجل إضفاء الأبعاد الثلاثة والعمق في كل مشهد. وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي المعالج على إصدار جديد من ميزة AI Sound Pro من LG على إضافتين رئيسيتين للعام 2021. ويوفر نظام مزج الصوت المحيطي Virtual 5.1.2 تجربة صوتية غامرة ومذهلة عبر مكبرات الصوت المدمجة في التلفزيون، بينما يضمن ضبط مستوى الصوت التلقائي Auto Volume Leveling تناسق مستوى الصوت عند التبديل بين القنوات أو تطبيقات البث.

وقد باتت تجربة المستخدم أكثر ملاءمة من أي وقت مضى مع أحدث التلفزيونات من LG، وذلك بفضل نظام التلفزيون الذكي المحدث webOS 6.0، وهو أحدث إصدار من منصة التلفزيونات الذكية الخاصة بالشركة. وتوفر واجهة مستخدم webOS الجديدة التي تم تحديثها وتطويرها في عام 2021، وصولاً أسرع إلى التطبيقات بالإضافة إلى اكتشاف أبسط للمحتوى مع توصيات مخصصة للمستخدم. ويحتوي جهاز Magic Remote المعاد تصميمه على مفاتيح تشغيل سريعة مخصصة لمنشئي المحتوى الأكثر شهرة، الأمر الذي يتيح للمستخدمين الانتقال إلى خدماتهم المفضلة بضغطة زر واحدة فقط.

الجدير ذكره أن طرح المسلسلات التلفزيونية ونماذج وأحجام مختارة لتجار التجزئة المشاركين سيبدأ في الربع الأول من العام، كما أنها ستستمر على مدار العام بتواريخ وتشكيلات محددة يتم الإعلان عنها محلياً.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: