سياسة

لماذا ادّعت غادة عون على رياض سلامة؟

في تموز من العام الماضي أعلن حاكم مصرف لبنان الاتفاق الذي جرى التوصّل إليه القائم على دعمِ السلّة الغذائية بالتعاون مع وِزارة الاقتصاد عبرَ توزيع الدولار المدعوم على عدد من الصرافين.

‎اليوم ادّعت النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون على حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وعلى رئيسة لجنة الرقابة على المصارف بجرم الإهمال الوظيفي وإساءة الأمانة.

‎وفي التفاصيل، بدأت القضية عندما توجّه أحد القضاة لدى أحد الصرّافين لتحويل مبلغ مالي إلى الخارج بحسب الأصول المفترضة. وبعد رفضِ الصرّاف القيام بالتحويل تقدّم القاضي بشكوى إلى مَفرزة الضاحية التي حقّقت في القضية وأحالتها إلى النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان.

‎إثر هذه الشكوى تحرّكت القاضية عون وادّعت على صاحب شركة استيراد الدولار من  الخارج م.م. والصراف ع.ف. بجرم مخالفة قرار إداري وأحالتهما مع سلامة إلى قاضي التحقيق الأوّل في جبل لبنان القاضي نقولا منصور لاستجوابهم.

‎وفي المعلومات أن ادّعاء عون على سلامة يأتي ‎على خلفية غياب اأي تعميم مِن مصرف لبنان موجّه إلى الصرافين يحدّد لهم على أي أساس يصرف الدولار المدعوم . ‎وبالتالي تتساءل مصادر قضائية عن كيفية صرف هذه الدولارات لأن على سلامة أن يؤتمن عيها  ويراقب عمل الصرّافين.

‎وفي المعلومات فإنّ التحقيقاتِ لا تزال جارية في  مخالفات صرف الدولار المدعوم على أن يتابع التحقيق القاضي نقولا منصور.

‎وبعد أن يحدّد منصور جلسة أولى، يتوقع أن يطلب محامي سلامة الاستمهال لتقديم الدفوع الشكلية.

 

جوزفين ديب

اظهر المزيد

جوزفين ديب

اعلامية ومقدمة برامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: