سياسة

قانون استيراد لقاح كورونا إلى الإقرار

وقّعت لجنة الصحة النيابية الصيغة النهائية لقانون معجّل مكرّر يسمح باستيراد لقاح كوفيد ١٩ إلى لبنان على أن تُعقد جلسة للمجلس النيابي في الساعات المقبلة لإقراره.

وتشير معلومات “أحوال” إلى أنّ القاضي جان قزي شرح للجنة الصحة النيابية حيثيات وتفاصيل القانون المقترح والذي سيسمح للّبنانيين بالحصول على لقاح كورونا.

يُذكر أنّ رئيس مجلس النواب نبيه بري دعا لعقد جلسة عامة في تمام الساعة الثانية من بعد ظهر الجمعة الواقع في 15 كانون الثاني الجاري في قصر الأونيسكو وذلك لدرس اقتراح القانون المعجّل المكرّر الرامي إلى تنظيم الاستخدام المستجد للمنتجات الطبية لمكافحة جائحة كورونا covid -19.

وكانت شركة فايزر قد طلبت ان تتحمل الدولة اللّبنانية المسؤولية في ما يتعلق بالتعويضات مدة ثلاث سنوات فيما يصر الجانب اللّبناني على سنة ونصف ومن المرجح التوافق على حلّ وسط وهو سنتين.

وتجدر الإشارة إلى أنّه تم التوافق على إنشاء صندوق التعويضات تتحمل فيه الدولة اللّبنانية كامل المسؤولية لأي عوارض جانبية للقاح، علمًا أنّ لبنان بحاجة إلى 12 مليون جرعة من لقاح كرورنا، ومن المُقرّر أن يتعامل في المرحلة المقبلة مع عدة شركات مصنّعة للدواء.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: