ميديا وفنون

رغم الاحتياطات كورونا يصل إلى LBCI وOTV ويوقف “لهون وبس” و”ضروري نحكي”

على الرغم من كافّة الإجراءات التي تتّخذها المحطّات اللبنانيّة للوقاية من فيروس كورونا، ضرب هذا الأخير المؤسسة اللبنانيّة للإرسال وقناة OTV، ما أدّى إلى تغيير في برمجة المحطّتين.

فقد أعلنت الإعلامية داليا داغر عن إصابتها بفيروس كورونا، وعن إيقاف برنامجها “ضروري نحكي” عبر شاشة OTV، حتى انتهائها من فترة الحجر.

وكتبت داليا عبر صفحتها على فايسبوك، أنها بتاريخ 29 كانون الأول الماضي، شعرت بأعراض كورونا، وسارعت إلى إجراء الفحص وجاءت النتيجة إيجابية.

بدوره، أعلن الإعلامي هشام حداد عن إصابته بفيروس كورونا، وكان هشام قد شعر بأعراض المرض بعد رأس السنة، وأجرى فحصاً جاءت نتيجته سلبيّة، في وقت جاءت نتيجة زوجته إيجابيّة، ولدى تكرار الفحص تبيّن أنّ هشام مصاب بالفيروس ما أدّى إلى إيقاف برنامج “لهون وبس”.

ويتوقّع أن يتوقّف البرنامج أسبوعين كحدٍ أدنى لحين شفاء هشام، على أن تعرض المؤسسة اللبنانيّة للإرسال الليلة والأسبوع المقبل، الحلقة التي بثتها ليلة رأس السنة على جزأين، يتضمّن الجزء الأوّل الذي سيبثّ الليلة عرض الستاند آب مع فقرة الفنان معين شريف، بينما سيعرض الأسبوع المقبل فقرة الفنان زياد برجي وباقي ضيوف الحلقة، أمّا فقرة ماغي فرح وتوقّعات الأبراج التي تضمّنتها السهرة، فستعرض ليلة الخميس بعد برنامج طوني خليفة.

وكانت المؤسّسة اللبنانيّة للإرسال قد حرصت على إجراء فحوصات الـPCR بشكل أسبوعي لمقدّمي البرامج وضيوفها والتقنيّين وحتى الجمهور الحاضر في الستوديو، إلا أنّ انتشار الفيروس بشكل متسارع في الأسبوع الأخير، لم يحل دون دخول كورونا حتّى إلى استوديوهات الأخبار، حيث سجّلت ست إصابات.

وكان مقدّم برنامج “عشرين تلاتين” ألبير كوستانيان قد أوقف تصوير برنامجه لحلقتين الشهر الماضي بعد أن خالط حالة مصابة، ما يضع كل البرامج التي تصوّر وتبثّ حالياً في وضعٍ مفتوح على كافّة الاحتمالات، مع اعتذار الضيوف في اللحظات الأخيرة بسبب مخالطتهم أو إصابتهم بالكورونا، وبسبب تعرّض فريق العمل للإصابة ما يدفع بالمحطات إلى اعتماد Plan B تكون جاهزة بشكلٍ يومي لاحتواء ما يمكن احتواءه لدى اضطرارها إلى إيقاف برنامجٍ ما لمدّة أسبوعين.

كما تردّد أن محطة “الجديد” كانت تنوي التعاقد مع الإعلامي جو معلوف لتقديم برنامج اجتماعي على شاشتها، بعد مغادرة طوني خليفة للقناة وانتقاله إلى المؤسسة اللبنانيّة للإرسال، إلا أنّ إعلان معلوف قبل يومين إصابته بفيروس كورونا، جمّد كل المشاريع بانتظار شفاء جو.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى