رياضة

“ميسي” يُعادل رقم “بيليه” كأفضل هدّاف مع نادٍ واحد

عادل النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، الرقم القياسي في عدد الأهداف في صفوف نادٍ واحد، والمسجل بإسم الاسطورة البرازيلي بيليه، (643 هدفًا)، لكن فريقه برشلونة استمرّ في نتائجه المخيبة بسقوطه على أرضه في فخّ التعادل مع “فالنسيا” 2-2، ضمن المرحلة الرابعة عشرة من الدوري التي شهدت استعادة هداف اتلتيكو مدريد، الاوروغوياني لويس سواريز، لشهيته التهديفية من خلال ثنائية في مرمى التشي 3-1.

وسجل ميسي أهدافه الـ643 في 748 مباراة رسمية، أي بمعدّل هدف في كل 1,16 مباراة، في حين جاءت أهداف بيليه في 757 مباراة.

وكان ميسي سجّل باكورة أهدافه للنادي الكاتالوني في الأول من أيار/مايو عام 2005، في مرمى “الباثيتي” في الدوري المحلي 2-0.

وبعد أن افتتح “فالنسيا” التسجيل عن طريق هدف رأسي للفرنسي “مختار دياكابي” (29)، احتسب الحكم ركلة جزاء لبرشلونة انبرى لها ميسي وأنقذها حارس مرمى فالنسيا “خاومي دومينيك”، ووصلت الكرة إلى “جوردي ألبا” أعادها عرضية ارتطمت بأحد مدافعي فالنسيا، قبل أن يتابعها أفضل لاعب في العالم ست مرات برأسه داخل الشباك من مسافة قريبة، رافعًا رصيده إلى 643 هدفًا في صفوف فريقه.

وكان بيليه حقّق هذا الإنجاز خلال دفاعه عن ألوان “سانتوس”، الذي لعب في صفوفه من 1956 حتى عام 1974، قبل أن ينتقل إلى نيويورك كوزموس الأميركي.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى