سياسة

لودريان الى بيروت.. وتحريك للملف الرئاسي

أشارت صحيفة “الديار”، إلى أنّ “مع الهدوء الحذر الذي يسود الجنوب بموازاة سريان الهدنة في غزة، تبرز زيارة الموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان لبيروت، لاستئناف تحريك ملف الاستحقاق الرئاسي بعد جمود غير قصير”.

في هذا المجال، كشف مصدر مطلع لـ”الديار”، أنّ “مواعيد حددت للقائه مسؤولين وقيادات سياسية لبنانية الاسبوع المقبل، وانه سيجتمع الاربعاء مع رئيس المجلس النيابي نبيه بري، وسيكون له لقاء مماثل مع رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي”.

وعما سيحمله لودريان في شأن الملف الرئاسي، لفت إلى أنه “لم يرشح اي شيء عن فحوى زيارته، لكن الاجواء التي تسبق زيارته لا تدل على انه يحمل مبادرة جديدة، وبالتالي من الصعب التكهن مسبقا في هذا الشأن”، معتبرًا أنّ “باريس من خلال استئناف مهمة لودريان اليوم، ترى ان من الواجب والضروري القيام بمزيد من الجهد والضغط لاعادة تفعيل وتسريع الملف الرئاسي اللبناني، وانه لا يجب انتظار نهاية حرب غزة”.

وفي شأن زيارة لودريان، نقلت مصادر مطلعة لـ”الديار” عن مرجع بارز، قوله ان “هناك اجواء تدل على تحريك الملف الرئاسي مجددا ليس على الصعيد الفرنسي فحسب، بل ايضا على صعيد التحرك القطري ايضا، لكن من السابق لاوانه معرفة نتائج هذا التحريك، او المدى الذي سيأخذه للوصول الى حسم الاستحقاق الرئاسي”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى