طوفان الاقصى

واشنطن تؤكد إسقاط الحوثيين مسيرة MQ-9 قبالة اليمن وهذه مواصفاتها

أكد مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأميركية أن الحوثيين أسقطوا قبالة السواحل اليمنية طائرة أميركية مسيرة من طراز “إم كيو-9” MQ-9.

وقال المسؤول إن “قوات الحوثيين أسقطت قبالة السواحل اليمنية طائرة عسكرية أميركية من طراز إم كيو-9  MQ-9 مسيرة عن بعد”، مؤكدًا بذلك صحة ما أورده الحوثيون قبل ساعات ليل الأربعاء من أن دفاعاتهم الجوية أسقطت هذه المسيرة.

وكانت أعلنت القوات المسلحة اليمنية، أنّ دفاعاتها الجويّة تمكنت من إسقاط طائرة أميركية MQ-9 أثناء قيامها بأعمال عدائية ورصد وتجسس في أجواء المياه الإقليمية اليمنية، وضمن الدعم العسكري الأميركي للكيان “الإسرائيلي”، موضحة أنّه “تم إسقاطها بعون الله بالسلاح المناسب”.

ولفتت القوات المسلحة، في بيان، أنّها تؤكد حقها المشروع في الدفاع عن البلاد والتصدي لكل التهديدات المعادية، مشيرة إلى أنّ “التحركات المعادية لن تثني القوات المسلحة اليمنية عن الاستمرار في تنفيذ العمليات العسكرية ضد الكيان “الإسرائيلي” دعمًا ونصرةً لمظلومية الشعب الفلسطيني”.

تُعد طائرة MQ9 التي أسقطتها الدفاعات الجوية اليمنية، من أكبر وأحدث الطائرات يالمقاتلة بدون طيار وذات تكنولوجيا عالية.

• مصممة على أساس إم كيو-1 بريداتور ولكنها أكبر منها بكثير بغرض استخدامها أيضا كقاذفة للصواريخ في القتال.

• استخدمها سلاح الطيران الأميركي والبريطاني في ضرب مواقع في أفغانستان. •السرعة القصوى: 482 كلم/ الساعة.

• يصل مدى MQ-9 إلى 3000 كيلومتر.

• تكلفة الطائرة الواحدة 11.5 مليون دولار أميركي.

• قادرة على حمل صواريخ موجهة وقنابل بوزن 1.7 طن.

• الصواريخ والقنابل التي تستطيع حملها: 4 صواريخ AGM-114 “هيلفاير” ويمكن إضافة قنبلتین 82 كافة،

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى