سياسة

سوريا: استشهاد 20 عسكرياً وإصابة آخرين إثر كمين لـ”داعش”

أفاد مصدر أمني سوري لوكالة “نوفوستي” الروسية، اليوم الجمعة، باستشهاد 20 عسكرياً وإصابة 10 آخرين، في كمين تعرضت له حافلة كانت تقلهم في ريف‌ دير الزور الشرقي، شرقي سوريا.

وأوضح المصدر أنّ “مسلحين تابعين لتنظيم داعش، نفّذوا كميناً استهدف حافلة مبيت عسكرية على طريق المحطة الثانية (تي2)، في بادية الميادين بريف دير الزور الشرقي”.

والشهر الماضي، تبنّى “داعش” مسؤوليته عن التفجيرين الذين ضربا منطقة السيدة زينب، جنوبي دمشق، وأسفرا عن ارتقاء شهداء وجرح العشرات.

وقبل نحو أسبوع، أعلن تنظيم “داعش” مقتل زعيمه “أبي الحسين القرشي” في اشتباكات في إدلب، شمالي غربي سوريا، وفقاً لتسجيل صوتي نقلته وكالة “فرانس برس”.

وأكد التنظيم، في التسجيل، مقتل زعيمه الرابع، أبي الحسين الحسيني القرشي، في اشتباكات مع “هيئة تحرير الشام” (جبهة “النصرة” سابقاً)، في شمالي غربي سوريا، وأنه عيّن خلفاً له، هو “أبو حفص الهاشمي القرشي”، زعيماً جديداً للتنظيم.

وكانت أنقرة أعلنت في أيار/ مايو، مقتل القرشي في عملية في سوريا، بينما لم تعلق “داعش” على الأمر في حينه.

وفي الشهر نفسه، أعلن مصدر أمني سوري، القضاء على اثنين من أخطر متزعمي تنظيم “داعـش”، كانا قد نفذا عمليات اغتيالات وزرع عبوات ناسفة واعتداءات متكررة على المدنيين والعسكريين في مدينة درعا.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى