سياسة

سوريا: استشهاد 4 عسكريين وإصابة آخرين في عدوان إسرائيلي

استُشهد 4 عسكريين وأصيب 4 آخرون، فجر اليوم الإثنين، في إثر عدوان جوي إسرائيلي استهدف بعض النقاط في محيط دمشق.

ففي الساعة 02:20 من فجر اليوم الإثنين شنت طائرات العدو الإسرائيلي من أجواء الجولان السوري المحتل عدواناً على مواقع للجيش العربي السوري بمحيط دمشق.

وفي التفاصيل، ذكر مصدر عسكري لوكالة “سانا” السورية، أنّ “العدو الإسرائيلي نفّذ عدواناً جوياً، في نحو الساعة 2:20 من فجر اليوم، من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق”.

وأسقطت الدفاعات الجوية السورية عدداً من الصواريخ على على محاور جنوب وغرب دمشق وسبق العدوان تحليق طائرة استخبارات إلكترونية من السرب 122 صباح أمس.

وأكّد المصدر تصدّي وسائط الدفاع الجوي لصواريخ العدوان حيث أُسقط بعضها، مضيفاً أنّ العدوان أدى إلى “استشهاد 4 عسكريين وإصابة 4 آخرين بجروح، ووقوع بعض الخسائر المادية”.

منذ نحو أسبوعين بدأت المؤشرات لعدوان إسرائيلي على سوريا بالظهور وخلال الأيام الماضية تزايدت المؤشرات بشكل حاد مع تزايد طلعات للسرب 122 من سلاح الجو للعدو الإسرائيلي وتركّز معظم الطلعات باتجاه المنطقة الجنوبية ومحيط دمشق مع تحليق طيران العدو فوق الجليل.

وتتكرّر الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا، إذ أُصيب عسكريَيْن سوريين في 19 تموز/ يوليو الفائت، ووقعت أضرار مادية، من جراء عدوان إسرائيلي استهدف نقاطاً في محيط دمشق. وقال مصدر سوري إنّ وسائط الدفاعات الجوية تصدّت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى