مجتمع

المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى سان جون يدعم جمعية “الينبوع”

في إطار جهوده المستمرة للوقوف الى جانب المجتمع، وفق الهدف الأسمى والدائم “الطب بإنسانية”، نظم المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى سان جون نشاطاً في مقر المركز في جونيه، لبيع حرف يدوية من صنع عائلة جمعية “الينبوع”.

وكان الهدف من هذا النشاط خلق المزيد من الوعي حول الأفراد ذوي الاعاقات الذهنية والاحتياجات الخاصة ودعم الجمعية من خلال بيع الزينة المخصصة لعيد الفصح، سلاسل خشبية، صابون، بسكويت وحرف يدوية أخرى بغية جمع التبرعات.

وقال المدير التنفيذي للمركز الطبي الدكتور سالي الربعة: “نحن نؤمن بأن كلَّ فردٍ يستحق الفرصة لمتابعة شغفه والنجاح في المجتمع، بغض النظر عن التحديات التي تواجهه أو اعاقته، وهذا من صميم رسالتنا كمؤسسة، إذ أننا، ومن خلال عملنا معاً لدعم هؤلاء الأشخاص، لا نسعى فقط لخلق مجتمع أكثر تعاطفاً وشمولية بل نركّز على اظهار الامكانات والطاقات لكل فرد في المجتمع”.

كان هذا النشاط ناجحاً إذ استطاعت الجمعية عمليّاً بيع كل المنتجات المتوفّرة وعاد ريعها بالكامل لمنظمة “الينبوع”.

تأسست “الينبوع” عام 1993 وهي مركز غير سكني مخصص لتعليم ذوي الاعاقات الذهنية والعصبية وتأهليهم. مقرها في ساحل علما، جونيه، تم تكييف مبانيها وبرامجها مع الحاجات التنموية لأعضائها. يتمتّع فريق العمل بخبرة واسعة جمعها على مر السنوات وقصص نجاح عديدة، ما سمح بارتقاء برامج الجمعية الحالية الى مستوى جديد من خلال تطبيقها على أفراد أصغر سناً.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى