سياسة

رعد: حزب الله لا يريد دولة تقوم على التسول

نظم حزب الله احتفالين تكريميين في كلّ من عربصاليم إحياءً لذكرى الشهيد محمد سلمان حرب، وفي وجبشيت إحياءً لذكرى الشهيد زيد جابر شبيب ورحيل الحاج محمد بهجة والد الشهيد ذيب بهجة.
شارك في الإحتفالين رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، مسؤول منطقة جبل عامل الثانية علي ضعون، علماء دين وشخصيات وفعاليات والأهالي.

النائب رعد دعا كل القوى السياسية للتفاهم الوطني والتفكير الجدّي بالمصلحة الوطنية من أجل إنقاذ البلد، لافتًا إلى ضرورة وأهمية انتخاب رئيس للجمهورية من دون انتظار الأوامر الخارجية.

وأضاف “نحن لسنا طامحين إلى تسلّم سلطة في هذا البلد، لكن حريصون أن تأتي سلطة تستجيب لتطلعات الناس، ولا نريدُ تفرّداً في إدارة شؤون الناس بل نحرص على شراكة الآخرين في إدارة هذه الشؤون لنضمن حُسن التعامل مع الناس وحُسن بناء الدولة”.
وأكد رعد أن حزب الله لا يريد دولة تقوم على التسوّل، سأئلا “أين انتاجنا المحلي واقتصادنا القوي؟ أين سياساتنا الدفاعية والخارجية القوية والمحترمة والتي تفرض إحترام الموقف اللبناني”.
وإذا لفت رعد أن الدولة لا تنهض بعملِ جناح بل تحتاج إلى جهود كلّ المواطنين وكل القوى السياسية، أشار إلى “أن البلد أيضاً لا تنهض دولته على قواعد من الكراهية والبغضاء فيما بين أبنائه”.
وتابع قائلا “تعالوا نتصارح لنقيم بلداً قويًّا محترماً يحفظ مصالح كلّ الناس من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب، تعالوا لنتشارك في الدفاع عن بلدنا كلٌّ من موقعه وحيث يقدر، تعالوا لنمنع الأجنبي من أن يتدخل في رسم سياساتنا الإقتصادية والإجتماعية والتربوية”.
رئيس كتلة الوفاء للمقاومة أكد أن “المدخل إلى إعادة بناء مثل هذه الدولة هو انتخاب رئيس للجمهورية، ونحن دعمنا مرشّحاً قادراً على أن يعبر بالبلد في هذه المرحلة بأكثر ما يمكن أن يتوهم المرء من إنجازات وبأقل ما يمكن أن يدفع من ضريبة”.
وأضاف “نحن منفتحون على الحوار مع الآخرين، لكن أين هو المرشّح الآخر حتى الآن؟ الطرف الآخر لم يقدّم ولم يدعم مرشّحاً له واضحاً، هم يعطلون ويؤخرون هذا الإستحقاق ويراهنون على وصول كلمة سرّ من الخارج للبدء في هذا الإستحقاق، ونحن لا نراهن على الخارج بل نراهن على دعاء المخلصين من أبناء شعبنا”.
وفي ختام الإحتفالين التأبينيين أقيم مجلسا عزاءٍ عن أرواح الشهيدين وكل الشهداء والمؤمنين وعهدٌ بالمضي على خطاهما ونهجهما.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى